قبيلة “العكيدات” تطرد “قسد” الانفصالية من شرقي دير الزور

شام تايمز – سورية

سيطر أبناء من قبيلة العكيدات على عدد من مواقع ميليشيات “قسد” الانفصالية داخل بلدة (جديدة عكيدات) شرقي دير الزور، وقاموا بطرد مسلحي التنظيم من البلدة بعد اعتقال واحتجاز عدد منهم داخل البلدة.

ونشبت اشتباكات مسلحة بين أبناء قبيلة العكيدات مع مسلحي “قسد” الانفصالية بعد إرسال الأخيرة تعزيزات عسكرية، الثلاثاء، لاعتقال عدد من سكان البلدة على خلفية احتجاز الآخرين مجموعة من مسلحي “قسد” للمطالبة بالإفراج عن أحد سكان البلدة الذي تم اعتقاله يوم الاثنين من قبل “قسد”، وفقاً لـ “سبوتنيك”.

وأُصيب أحد أبناء البلدة ويدعى “عطالله نايف الحسين” بجروح خطيرة برصاص مسلحي “قسد”، حيث تمكن شبان البلدة من مهاجمة مقراً تابعا للميليشيا، وأقدموا على تفجيره قبل طرد مسلحي “قسد” منها.

وارتفعت عمليات المقاومة الشعبية العشائرية بأرياف محافظة دير الزور الواقعة تحت سيطرة الجيش الأمريكي، ضد مواقع ميليشيا “قسد” المدعوم بشكل مباشر من الجيش الأمريكي مع اقتراب انتهاء المهملة التي أعطتها العشائر والقبائل العربية لما يسمى قوات “التحالف الدولي”، لتحقيق مطالبهم التي تتركز على طرد “قسد” والإفراج عن المعتقلين، والكشف عن هوية من أقدم على عمليات الاغتيالات ضد شيوخ العشائر العربية خلال الفترة الماضية والتي تنتهي في الــ 11 من سبتمبر الجاري.

شاهد أيضاً

النرويج تتراجع عن خططها لمساعدة أوروبا في حل أزمة الطاقة

شام تايمز – متابعة أكدت النرويج، اليوم الأربعاء، أنها لن تصدر تراخيص خارجية لتطوير حقول …

اترك تعليقاً