“الفرنك السويسري” أفضل عملة يمكن استخدامها في الشهور القادمة

شام تايمز – روسيا

أكد الخبير الاقتصادي الروسي، “دميتري بابين”، أن أفضل عملة يمكن استخدامها في الشهور المقبلة هي”الفرنك” السويسري، والتي ستحافظ على استقرارها في ظل أزمة فايروس “كورونا”، وفقاً لما ذكرته وكالة “نوفوستي”.

وأوضح الخبير في سوق الأوراق المالية في روسيا، أن العملات الأوروبية من خارج منطقة “اليورو”، مثل “الكرونا” السويدية و”الفرنك” السويسري و”الكرونا” الدنماركية، أظهرت نتائج جيدة خلال الأشهر الستة الماضية، مضيفاً أن هذه العملات تجاوزت “اليورو” في النمو أمام “الدولار” الأمريكي منذ بداية العام الجاري.

ولفت “بابين” إلى أن “الفرنك” السويسري من المتوقع أن يحافظ على مركزه الرائد على المدى الطويل، كونه أحد العملات الرئيسية التي تستخدم لحفظ المدخرات خلال الأزمات.

وحذّر من أن الطلب على العملات الأوروبية المختلفة، بما في ذلك “اليورو”، قد ينخفض بشكل حاد في المستقبل القريب، نظراً لارتفاع المخاطر الجيوسياسية المرتبطة بالتوترات التجارية بين “الولايات المتحدة” ودول أخرى، بما في ذلك الدول الأوروبية، والمشاكل الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي وخطر اندلاع موجة ثانية من “كورونا”.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن الدولار قد يُظهِر عدم الاستقرار بسبب الضبابية المرتبطة بالانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني القادم وسياسة “الفدرالي” الأمريكي، لذلك سيكون “الفرنك” السويسري، أحد العملات القليلة التي ستحافظ على استقرارها.

شاهد أيضاً

“عون” يؤكد تمسك بلاده بحقوقها في مفاوضات ترسيم الحدود مع الاحتلال

شام تايمز – متابعة أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون”، الثلاثاء 26 تشرين الأول، أن بلاده …

اترك تعليقاً