كوريا الجنوبية.. اطلب مشروباً في كوبك الشخصي واحصل على مكافأة

شام تايمز – متابعة

قررت حكومة كوريا الجنوبية مكافأة مواطنيها، مقابل موافقتهم على شرب القهوة أو أية مشروب داخل المقاهي بأكواب ‏قابلة لإعادة الاستخدام.‏

وأعلنت وزارة البيئة في “سيؤول” الأحد الفائت، أن المستهلكين سيحصلون على 300 وون أي 0.24 دولار أمريكي في شكل نقاط قابلة للصرف، مقابل كل مشروب يشترونه بكوب قابل لإعادة الاستخدام في المقاهي، ضمن برنامج جديد للحد من النفايات، وفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية.

وبموجب البرنامج، سيتم دفع نقاط “الحياد الكربوني” عندما يشتري المستهلكون مشروباً إما في كوبهم الشخصي، أو عند إرجاعهم أكواباً قابلة لإعادة الاستخدام  التي تقدمها المقاهي.

وتتوافر الميزة في متاجر 4 سلاسل مقاهي منها “ستاربكس”، ومن الممكن تحويل النقاط المكتسبة إلى نقود، أو إنفاقها بالمقاهي، وهناك حد أقصى لنقاط “الحياد الكربوني” المستحقة شهرياً، يبلغ 70 ألف وون، حيث توفر وزارة البيئة الكورية الجنوبية رابطاً إلكترونياً لمن يرغب في الانضمام إلى البرنامج.

وأشارت الوزارة إلى أنه بموجب البرنامج، سيتم دفع ما يصل إلى ألفي وون من النقاط على مجموعة من الاستهلاك الصديقة للبيئة، مثل شراء الطعام في حاويات شخصية، أو استئجار سيارات خالية من الانبعاثات، أو إعادة الهواتف الذكية المستعملة.

شاهد أيضاً

روسيا تبدأ عملية إنتاج ضخم للمسيرات تلبية لاحتياجات العملية العسكرية الخاصة

شام تايمز – متابعة أعلنت سلطات مقاطعة “بريموريه” الروسية أن شركة خاصة بإنتاج الطائرات المسيرة، …