اتحاد الكتّاب العرب يستضيف الأديبة “ناديا خوست” الأربعاء المقبل

شام تايمز – متابعة

يستضيف اتحاد الكتّاب العرب بعد غد الأربعاء 30 تشرين الثاني، الأديبة “ناديا خوست” ضمن “أربعاء الكاتب السوري”، الساعة الـ 1 ظهراً، ضمن “أربعاء الكاتب السوري” في مقر فرع دمشق لاتحاد الكتّاب العرب.

وذلك احتفاءً بمرور 45 عاماً على عضويتها، ودورها في تعزيز ونشر ثقافة الانتماء والمقاومة، ورفض التطبيع وثقافة الاستسلام، بالإضافة إلى صدور كتابها “موسكو أطياف ذكريات” عن الهيئة العامة السورية للكتاب مؤخراً، ويشرف على إدارة الحوار الإعلامي “ملهم الصالح”.

وتبدأ استضافة الأديبة “خوست” بإضاءات نقدية وإنسانية، تتناول بعض منجزاتها ومحطاتها، يقدّمها الدكتور “راتب سكر”، والكاتبة “مريم خير بك”، والدكتورة “ريما دياب”، والإعلامية “ميساء نعامة”، تمهيداً يليه حوار مفتوح مع الضيفة الأديبة “خوست”.

يذكر أن الدكتورة “ناديا خوست” كاتبة وباحثة وأديبة سورية، في رصيدها أكثر من 22 إصداراً، بين القصة والرواية والمسرح والدراسة، إضافةً لعديد المقالات والمشاركات في الصحف السورية والعربية.

والأديبة “خوست” حاصلة على إجازة من كلية الآداب، وشهادة دكتوراه من جامعة العاصمة الروسية “موسكو”، كما أنها عضو اتحاد الكتاب العرب، وفي عدد من اللجان والهيئات، إضافةً إلى مساهمتها في حماية هوية دمشق المعمارية داخل السور وخارجه، وتم تكريمها في محافل وهيئات سورية وعربية، وحازت جائزة الدولة التقديرية 2016.

شاهد أيضاً

روسيا تبدأ عملية إنتاج ضخم للمسيرات تلبية لاحتياجات العملية العسكرية الخاصة

شام تايمز – متابعة أعلنت سلطات مقاطعة “بريموريه” الروسية أن شركة خاصة بإنتاج الطائرات المسيرة، …