“المقداد” يبحث مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في سبل تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة

بحث الدكتور “فيصل المقداد” وزير الخارجية والمغتربين مع “راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا” نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق، اليوم الأحد، علاقات التعاون وسبل تعزيزها بما يساعد في تحسين الوضع الإنساني وتلبية الاحتياجات الأساسية المعيشية للمواطنين السوريين.

وخلال استقباله “دا سيلفا” والوفد المرافق، عرض الوزير “المقداد” جهود الحكومة السورية في ظل الحرب والتسهيلات التي تقدمها للمنظمات الدولية، ومن بينها برنامج الأغذية العالمي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، وفقاً لوكالة “سانا”.

وبيّن الوزير “المقداد” أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما، مؤكّداً تقدير سورية لجهود البرنامج في هذا المجال واستعدادها لتعزيز التعاون مع البرنامج بعيداً عن أي أجندات سياسية تحاول بعض الأطراف فرضها.

كما أكد “المقداد” على أهمية مواجهة الأثر السلبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري من قبل الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والتي تؤثر على عمل منظمات الأمم المتحدة أيضاً.

بدوره، شكر “دا سيلفا” الحكومة السورية على تعاونها مع البرنامج وعلى الجهود التي تبذلها في تسهيل عمل البرنامج للارتقاء بدوره في تقديم الخدمات وإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها، داعياً المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة الشعب السوري على تجاوز الصعوبات والتحديات التي يواجهها.

وأوضح “دا سيلفا” أن البرنامج يبذل قصارى جهده لرفع مستوى التمويل لنشاطاته في سورية، معرباً عن تقديره للعلاقة القائمة بين الحكومة السورية والبرنامج في مواجهة التحديات الموجودة على الأرض، حيث تسهم هذه العلاقة في تذليل العقبات التي تعترض العمل الإغاثي والإنساني وجهود التعافي المبكر.

وحضر اللقاء “محمدية النعسان” و”يامن ماضي” من إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات و”حسين عبد العزيز” من مكتب الوزير.

شاهد أيضاً

وزير التربية الدكتور “دارم طباع” يدعم أطفال أكاديمية “سوريانا” في عرضهم المسرحي “السلام”

شام تايمز – خاص حضر وزير التربية الدكتور “دارم طباع” العرض المسرحي البصري الراقص “السلام” …