عون يلتقي وفداً قبرصياً لبحث ترسيم الحدود البحرية بين البلدين

شام تايمز – متابعة

التقى الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة، وفداً قبرصياً لبحث موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وذلك في حضور الوفد اللبناني.

وأكد عون خلال اللقاء أنه “لا حاجة لوجود وسيط، لأننا بلدان مجاوران وصديقان، وهذا ما يجعل مهمتنا سهلة في إزالة الالتباسات الناشئة”.

وقال السفير القبرصي في لبنان بعد لقائه عون في قصر بعبدا: “لا مشكلة يصعب حلّها بين لبنان وقبرص، ومسألة ترسيم الحدود ليست بهذه الصعوبة”.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، الياس بو صعب إن “الاجتماع جامع وسريع ومنتج ناقش النقاط التي كانت عالقة بين لبنان وقبرص حول الترسيم”، مبينا أن “الوفد القبرصي سيجتمع مع وزير الاشغال، وسيُعمل على إيجاد حلّ للنقاط التي فيها اختلاف بالآراء، والتعاون مع قبرص ليس كالتعاون مع دولة عدوة، وهذا ما يسرع العمل”.

وحرك عون، في الأيام الأخيرة من عهده الذي ينتهي في 31 تشرين الأول، ملف ترسيم الحدود البحرية مع سورية وقبرص، وكان من المقرر أن يزور وفد لبناني سورية يوم الأربعاء الماضي، إلا أن السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي أعلن أن “هناك لبسا حول موضوع الوفد اللبناني الذي كان سيزور دمشق”، مبيناً أن “الموعد أعلن من لبنان قبل مناقشته مع سوريا”.

ويوم أمس الخميس، وقع الرئيس عون، ورئيس وزراء العدو الإسرائيلي يائير لابيد (كل على انفراد)، نص اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين الجانبين، دون حضور مراسم التوقيع.

عن Chamtimes Admin

شاهد أيضاً

“ماهر رمضان”: عرض “السلام” هو خطوة مهمة نحو تنمية الذائقة الفنية للمجتمع السوري

شام تايمز – جود دقماق أكد “ماهر رمضان” المدير التنفيذي لشركة “ميار” الدولية للإنتاج والتوزيع …