الوسيط الأميركي يسلم الرئيس اللبناني النص الرسمي لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية

شام تايمز – متابعة

سلم الوسيط الأميركي لمفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و”إسرائيل”، “آموس هوكشتاين” الرئيس اللبناني ميشال عون، النص الرسمي لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وقالت الرئاسة اللبنانية في تغريدة على “تويتر” إن الرئيس عون يلتقي هوكشتاين في حضور نائب رئيس المجلس النيابي  إلياس بو صعب ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب، وأعضاء الوفد المفاوض مع الجانب الأميركي.

وأعلنت أن عون تسلم من الوسيط الأميركي الرسالة الأميركية الرسمية في ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وبعد انتهاء اللقاء، قال بو صعب: “استقبل الرئيس عون الوسيط هوكشتاين مع الوفد المرافق، وتم تسليم الرسالة التي وقعها هوكشتاين بالحبر الأزرق، وأصبحت رسالة رسمية سلمتها الحكومة الأميركية إلى عون”، مؤكداً أن “هذه الرسالة هي نفس الرسالة التي نشرت عبر الإعلام ولا شيء جديد فيها، سوى أنها الآن أصبحت رسمية بعد التوقيع عليها”.

وأوضح أن “عون وقع أيضاً الرسالة وهي تقول أن لبنان استلم الرسالة الأميركية ووافق على مضمونها، لكنها لم تسلم إلى هوكشتاين”، مشيراً إلى أن “عون كلف وفداً للذهاب إلى الناقورة لتسليمها له هناك، وسيكون هناك رسالة موقعة أيضاً من وزارة الخارجية، وهي موجهة إلى الأمم المتحدة، هكذا يكون أنجز ما تم التحدث عنه”.

وأضاف: “أشكر هوكشتاين على عمله، كان لديك مقاربة مختلفة أوصلتنا إلى اتفاق تاريخي”، وتوجه إليه قائلاً: “كنت مفاوضاً عادلاً ولم تأخذ جانباً ضد آخر.. منذ سنوات نسمع باتفاقيات إبراهام.. الآن هذه حقبة جديدة هي حقبة “اتفاقيات هوشكتاين”.

بدوره، قال هوكشتاين: “هذا يوم تاريخي، توصلنا إلى اتفاق يوفر الاستقرار على جانبي الحدود”، مؤكداً أنه “لا يوجد أي بند في هذا الاتفاق يسمح بتأجيل التنقيب أو أخذ عائدات الغاز من لبنان”.

 

عن Chamtimes Admin

شاهد أيضاً

الجيش الروسيّ يدمر خطوط إمداد “الناتو” على الجبهة الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أنّ الجيش الروسيّ دمر خطوط إمداد “الناتو” على الجبهة الأوكرانية. …