برئاسة سورية.. “أوابك” تعتمد ميزانية المنظمة لعام 2023 في الكويت

شام تايمز – متابعة

شاركت سورية في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” رقم 163، الخميس الفائت، في دولة الكويت بكونها رئيسة محلس وزراء النفط العرب.

وترأس ممثل سورية عضو المكتب التنفيذي معاون وزير النفط المهندس “خالد العليج” اجتماع المنظمة، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي ممثلين الدول الأعضاء في المنظمة 2022.

وناقش الأمين العام لمنظمة أوابك “علي بن سبت” مشروع الميزانية التقديرية لمنظمة أوابك “الأمانة العامة والهيئة القضائية” لعام 2023، ووافق الاجتماع على مشروع الميزانية تمهيداً لرفعه إلى اجتماع مجلس وزراء المنظمة القادم الذي سيعقد في الكويت في شهر كانون الثاني 2022.

وتداول الاجتماع عدداً من البنود الموضوعة على جدول الأعمال، واستعرض آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ خطة تفعيل وتطوير نشاط منظمة أوابك، وأهم الأعمال التي قامت بها الأمانة العامة خلال الفترة من أيار إلى تشرين الأول 2022 في إطار محاور التفعيل المختلفة.

وكان مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” عقد اجتماعه “108” على مستوى مندوبي وزراء النفط والطاقة في الدول الأعضاء، أيار الماضي، في دولة الكويت برئاسة سورية.

شاهد أيضاً

مقتل 12 إرهابياً في عملية عسكرية شمال غرب باكستان

شام تايمز – متابعة أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الثلاثاء، القضاء على 12 إرهابياً في عملية …