المبعوث الأوروبي إلى سورية: زياراتنا إلى سورية بدواعي العمل الإنساني

شام تايمز – متابعة

أكد القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية، دان ستوينيسكو، أن الاتحاد الأوروبي يجري زيارات مستمرة إلى سورية في علاقات محدودة مع دمشق، مشيراً إلى أن هذه الزيارات “بدواعي العمل الإنساني“.

وفي لقاء خاص على “تلفزيون سوريا” المقرب من فصائل “المعارضة”، أكد ستوينيسكو على أنه “يجب على الجميع أن يعرف أنه لن يكون هناك تطبيع مع دمشق ما لم تتم عملية سياسية شاملة”، مضيفاً أن “الحل الوحيد في سورية هو حل سياسي، ويجب العمل من قبل الجميع بشكل جدي للوصول إليه”.

وأشار الدبلوماسي الأوروبي إلى أنه “يجب ممارسة مزيد من الضغط على الحكومة السورية لتطبيق القرار الدولي 2254″، مضيفاً أن “الوضع الاقتصادي الآن هو الأسوأ في تاريخ سورية”.

وعن الزيارة الأخيرة، قال القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية إنها كانت “بهدف الاطلاع على المشاريع التي تجري في حمص وحماة وحلب”، موضحاً أنه “نعمل على إنجاز بعض المشاريع التي تؤمن الخدمات الأساسية للشعب في سوريا”.

وذكر ستوينيسكو أن الاتحاد الأوروبي “سيفعل ما يستطيع لتمديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية”، مؤكداً على أنه “من المهم أن يستمر الاتحاد الأوروبي في دعم الشعب السوري”.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

الفنانة “ليندا بيطار”: أغاني “الياس الرحباني” جزء من طفولتنا.. وأمسية “كان الزمان وكان” أحيت فينا الذكريات

شام تايمز – لينا فرهودة أكدت الفنانة “ليندا بيطار” لـ “شام تايمز” أثناء حضورها لأمسية …

اترك تعليقاً