اختبار سهل لباريس… ومارسيليا يُطارد الصدارة

يستقبل نادي باريس سان جيرمان متصدّر الدوري الفرنسي لكرة القدم فريق نيس (السبت الساعة 22:00 )، في أول مواجهة للمدرب كريستوف غالتييه ضد فريقه السابق منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة.
وفشل سان جيرمان في هزّ شباك نيس خلال ثلاث مباريات ضد نيس الموسم الماضي، بما فيها خلال خروجه المفاجئ بركلات الترجيح من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا أمام الفريق الجنوبي، لكنه يدك شباك خصومه بأهداف غزيرة هذا الموسم.
وسجل ثلاثي المقدمة المؤلف من كيليان مبابي، البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي 27 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات مع النادي، كما وجدوا جميعهم طريقهم إلى الشباك خلال النافذة الدولية الأخيرة.
ورغم بدايتهم القوية للدوري مع سبعة انتصارات وتعادل، يتقدم رجال غالتييه بفارق نقطتين فقط عن الغريم التقليدي مارسيليا صاحب المركز الثاني.
ستكون الفرصة سانحة أمام مارسيليا لاعتلاء الصدارة والضغط على سان جيرمان عندما يقص شريط المرحلة اليوم الجمعة الساعة 22:00 ضد مضيفه أنجيه الرابع عشر.
وكان من المتوقع أن ينافس نيس، المدعوم من الملياردير البريطاني جيم راتكليف، في المراكز المتقدمة المؤهلة إلى دوري الأبطال هذا الموسم، ولكن تحت قيادة المدرب الجديد السويسري لوسيان فافر، تمكن الفريق الطموح من الفوز في مباراتين فقط من أصل ست ويحتل المركز الثالث عشر على بُعد نقطتين من منطقة الهبوط.
وفي أبرز المباريات، يلتقي لوريان الثالث الباحث عن فوزه الخامس توالياً مع ضيفه ليل، يوم الأحد الساعة 14:00. أما لنس الرابع فسيكون سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم تحت الخطر عندما يستقبل ليون في ختام المرحلة، يوم الأحد الساعة 21:45، علماً أن الأخير يسعى لتفادي خسارة رابعة توالياً بعد بداية قوية للموسم.

شاهد أيضاً

المنتخب المكسيكي يطلب تناول “الكبسة”السعودية.. والسبب؟

شام تايمز – متابعة يستعد المنتخب السعودي اليوم، لمواجهة حاسمة مع نظيره المكسيكي في الجولة …

اترك تعليقاً