الشريط الإخباري

مستوطنون صهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى

شام تايمز – متابعة

جدد عشرات المستوطنين الصهاينة، الثلاثاء، اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، بالتزامن مع فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي قيوداً على دخول المسلمين، الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً إلى المسجد.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ساحات المسجد الأقصى وانتشرت فيها، قبل السماح للمستوطنين الصهاينة باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة.

وسمحت قوات الاحتلال الإسرائيلية للمستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد على شكل مجموعات بحراسة عناصر الشرطة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن المفوض العام للشرطة “الإسرائيلية” كوبي شبتاي، اقتحم المسجد الأقصى برفقة عدد كبير من الضباط الصهاينة لفترة قصيرة.

وهتف مصلون، تمكنوا من الدخول الى المسجد “الله أكبر”، للتعبير عن احتجاجهم على الاقتحامات، فيما قال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينياً واحداً على الأقل من ساحات المسجد.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلية فرضت قيوداً على دخول المصلين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، منذ ساعات فجر اليوم.

وكانت جماعات صهيونية متطرفة قد دعت لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة بمناسبة ما تسمى “عيد رأس السنة العبرية” الذي حلّ الإثنين.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“ella” راعية لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك شركة “ella” للخدمات الإعلامية برعاية أمسية “كان الزمان وكان” …

اترك تعليقاً