“دبي” الأولى إقليمياً ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022

شام تايمز – متابعة

حصلت “دبي” في دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة الأولى إقليميّاً ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022، كما احتلت المركز 17 عالميّاً، عبر حساب المكتب الإعلامي لحكومة “دبي” على “تويتر”.

ويذكر أنّ “دبي” و”أبو ظبي” احتلتا المركزين الأول والثاني بين أفضل المراكز المالية العالمية عن منطقة الشرق الأوسط، في حين استقرت دبي في المرتبة 17 عالميّاً، وتراجعت “أبوظبي” مركزاً واحداً إلى المركز 32 عالمياً وفق أحدث التصنيفات الصادرة عن مؤشر المراكز المالية العالمية يوم الخميس الفائت.

وحلت العاصمة القطرية “الدوحة” في المركز 57 عالميّاً، و”الرياض” في السعودية بالمركز 98 عالميّاً، والكويت 108، في حين لا تزال “الدار البيضاء” المركز المالي الرائد في إفريقيا، وحافظت على المركز 54 في الترتيب العالمي.

وحافظت “نيويورك” الأمريكية على مكانتها كأكثر مركز مالي تفضيلاً في العالم، ولا تزال “لندن” البريطانية تحتل المرتبة الثانية، في حين حلت “سنغافورة” في المرتبة الثالثة بعدما أزاحت “هونغ كونغ”، وفق التصنيفات الصادرة عن مؤشر المراكز المالية العالمية.

كما كشف المؤشر أنّ “باريس” الفرنسية عادت ضمن المراكز العشرة الأولى لتحل محل العاصمة اليابانية “طوكيو”، إلا أنّ “موسكو” الروسية تراجعت 22 مركزاً إلى المركز 73، بعدما قطعت دول غربية العلاقات معها بسبب حربها مع أوكرانيا في فبراير.

شاهد أيضاً

مكافأة لكل عسكري روسي يُدمر دبابة ألمانية أو أميركية

شام تايمز – متابعة في طريقة غريبة للتصدي للدبابات الغربية على جبهات القتال في أوكرانيا، …