ما هي رياضة “كيك بوكسينغ”؟

شام تايمز – خاص

تقام فعاليات الدورة الثالثة عشر للبطولة العربية لـ “الكيك بوكسينغ” في العاصمة السورية “دمشق” بتاريخ 14 أيلول وتستمر لغاية 17 منه، وذلك في صالة الجلاء بدمشق وبمشاركة العديد من الدول العربية.

وتعرف رياضة “كيك بوكسينغ” أنها شكل من أشكال الملاكمة الذي يعتمد على الركل واللكم، ويضم مجموعة من الرياضات القتالية المختلطة التي تشمل “كيك بوكسينغ” الياباني، و”سافات”، و”ساندا”، و”مواي تاي” وغيرها.

ويمارس “كيك بوكسينغ” في حلبة ملاكمة أبعادها “6*6 م” باستخدام قفازات الملاكمة، وواقيات الفم، وسراويل قصيرة، وقدمين عاريتين لتعزيز استخدام الركلات، حيث يمارس غالباً للدفاع عن النفس أو اللياقة العامة أو المنافسة.

وهي رياضة من رياضات المبارزة حيث يتبارى فيها خصمان يهدف كل واحد منهما جعل منافسه خارج المباراة، إما بالتفوق التقني أي بالنقاط أو بالضربة القاضية، ويستعمل المتباريان لهذا الغرض ضربات الأيدي والأرجل والتي توجه إلى الجسم على المنطقة الأمامية والجانبية للجذع والرأس دون الخلف وأسفل الجسم تحت الحزام، ويختلف زمن المباراة بحسب اختلاف أصناف المتبارين.

وتُقام هذه البطولة برعاية من “شمس” أكاديمي، حيث تهتم الأكاديمية بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية على أيدي مدربين مختصين أصولاً، بالإضافة إلى رعاية عروض مسرحية وثقافية لأهم الفنانين المحليين والعرب.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يؤكد ضرورة التضامن وتحقيق التنمية المستدامة في العالم الإسلامي

شام تايمز – متابعة أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني “محمد باقر قاليباف” ضرورة الحفاظ …