بايدن يناشد سورية الإفراج عن الصحفي أوستن تايس

شام تايمز – متابعة

ناشد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، المسؤولين في سورية للإفراج عن الصحفي أوستن تايس.

وقال بايدن في بيان تزامن مع الذكرى العاشرة على اختطاف الصحفي الأميركي: “يحدد هذا الأسبوع مرور عقد منذ اختطاف الأميركي أوستن تايس في دمشق بسوريا. أوستن خدم في قوات مشاة البحرية، هو ابن وشقيق وصحفي استقصائي وضع الحقيقة أولوية أهم من نفسه وسافر إلى سوريا ليظهر للعالم الثمن الحقيقي للحرب، نعلم على وجه اليقين أنه كان محتجزاً من قبل الحكومة السورية” على حد قوله.

وأضاف الرئيس الأميركي: “طلبنا مراراً من الحكومة السورية أن تعمل معنا كي نتمكن من إعادة أوستن إلى الوطن، وفي الذكرى العاشرة لاختطافه، أدعو سوريا إلى إنهاء هذا ومساعدتنا في إرجاعه، لا أهمية تعلو إدارتي من العثور على المواطنين الأميركيين المحتجزين كرهائن أو معتقلين قسرا خارج البلاد وإعادتهم”.

وفي وقت سابق الأربعاء، طالب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، المسؤولين في سورية بالوفاء بالتزاماتهم بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية بالاعتراف باحتجاز تايس وكل مواطن أميركي آخر محتجز في سوريا، على حد زعمه.

وقال بلينكن في بيان إن “على دمشق الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية فيينا بالاعتراف باحتجاز أوستن وكل مواطن أميركي أخر كخطوة مهمة لتأمين إطلاق سراحهم”.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“أجنحة الشام” للطيران مستمرةً بالارتقاء في عملها وترفد كوادرها مؤخراً بخبرات مهنية دولية

شام تايمز – متابعة إيماناً من أجنحة الشام للطيران بأهمية الاستمرار في الارتقاء بعملها مع …

اترك تعليقاً