“ترامب”: رفضت الإجابة عن الأسئلة أثناء التحقيق المدني بنيويورك

شام تايمز – متابعة

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، أنه رفض الإجابة عن الأسئلة أثناء الإدلاء بشهادته تحت القسم أمام المدعية العامة لنيويورك التي تجري تحقيقاً مدنياً بشأن ممتلكاته وتعاملاته التجارية.

وقال ترامب، في بيان: “لقد رفضت الإجابة عن الأسئلة بموجب الحقوق والامتيازات الممنوحة لكل مواطن في الدستور الأميركي”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية.

وأضاف: “عندما تصبح عائلتك وشركتك وجميع الأشخاص في دائرتك أهدافا لحملة اضطهاد لا أساس لها من الصحة، وذات دوافع سياسية بدعم من محامين ومدعين عامين ووسائل إعلام مضللة، فلن يكون لديك خيار”.

وفي وقت سابق، وصل ترامب مكتب المدعي العام بمدينة نيويورك للاستجواب بشأن ممتلكاته.

وكتب ترامب على منصة “تروث سوشيال”: “سأرى ليتيشيا جيمس (المدعية العامة لولاية نيويورك) لمواصلة أعظم مطاردة ساحرات في تاريخ الولايات المتحدة!”، وفق شبكة “سي إن إن”.

وأضاف: “أتعرض أنا وشركتي العظيمة للهجوم من جميع الجهات، هذه جمهورية الموز”.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس” فإن التحقيق المدني الذي تقوده المدعية العامة “ليتيشيا جيمس” يتضمن مزاعم بقيام شركات ترامب بتحريف في تقدير قيمة الأصول الثمينة، مثل ملاعب الغولف والأبراج العقارية، وتضليل المقرضين والسلطات الضريبية.

وتأتي هذه التطورات بعد مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”​​​​​​​، الاثنين، مقر إقامة ترامب في “قصر Mar-A-Lago” بولاية فلوريدا.

وأعلن ترامب في بيان، أن عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي “كسروا خزانته الشخصية وصادروا ما فيها”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية عن مصادر مطلعة، أن عملية المداهمة تمت بإذن قضائي وبموافقة مدير “إف بي آي” ووزير العدل، بحثا عن وثائق سرية حكومية مفقودة رفض ترامب تسليمها بعد خروجه من البيت الأبيض.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

الفنانة “ليندا بيطار”: أغاني “الياس الرحباني” جزء من طفولتنا.. وأمسية “كان الزمان وكان” أحيت فينا الذكريات

شام تايمز – لينا فرهودة أكدت الفنانة “ليندا بيطار” لـ “شام تايمز” أثناء حضورها لأمسية …

اترك تعليقاً