العراق.. “الصدر” يدعو مجلس القضاء الأعلى إلى حل البرلمان

شام تايمز – متابعة

دعا رئيس التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الأربعاء، رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى حل البرلمان خلال مدة لا تتجاوز نهاية الأسبوع القادم، تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة ليست محل توافق.

وطلب “الصدر”، في تغريدة اطلعت عليها “شام تايمز” من الجهات القضائية المختصة، ولا سيما (فائق زيدان) رئيس مجلس القضاء الأعلى (أعلى سلطة قضائية في البلاد)، العمل على حل مجلس النواب خلال مدة أقصاها نهاية الأسبوع المقبل.

فيما حث رئيس الجمهورية برهم صالح على تحديد موعد لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة وفق شروط سيُعلن عنها لاحقاً.

وأضاف: “ربما يقول قائل إن حل البرلمان يحتاج إلى عقد جلسة برلمان ليحل نفسه، كلا فإن فيه كتلا متمسكة بالمحاصصة والاستمرار على الفساد ولن يرضخوا لمطالبة الشعب بحل البرلمان، بل أقول: حل البرلمان غير منحصر بذلك.

ويبدو أن “الصدر” يرد بذلك على تصريحات أدلى بها خصمه التقليدي رئيس ائتلاف “دولة القانون”، أحد قوى تحالف “الإطار التنسيقي” نوري المالكي.

والاثنين، قال المالكي: “لا حل للبرلمان ولا تغيير للنظام ولا انتخابات مبكرة إلا بعودة المجلس إلى الانعقاد وهو من يناقش هذه المطالب، وما يقرره نمضي به”.

وتوعّد “الصدر” بأن يكون لمن أسماهم “الثوار” موقفاً آخر إذا ما خُذل الشعب مرة أخرى، موصياً إياهم باستمرار الاعتصامات والثورة.

وأعلن التيار الصدري، في بيان، إقامة صلاة الجمعة القادمة قرب مخيمات الاعتصام داخل “المنطقة الخضراء” في العاصمة بغداد.

والأسبوع الماضي، حث “الصدر” في خطاب متلفز المعتصمين في مقر البرلمان على الاستمرار في اعتصامهم لحين تحقيق مطالب حل البرلمان الحالي وإجراء انتخابات مبكرة.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

العراق.. نصب “عقب سيجارة” يشعل الشارع ويثير جدلاً واسعاً

شام تايمز – متابعة فجر نصب “عقب السيجارة” في وسط مدينة الديوانية جنوبي العراق، انقساماً …

اترك تعليقاً