غرفة صناعة دمشق ضمن اجتماعها الدوري تؤكد  على ضرورة تنمية كافة القطاعات الصناعية

شام تايمز – متابعة

استعرض الدكتور “سامر الدبس” رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها والسادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس والتي تصب في مصلحة تنشيط وتطوير العمل الصناعي وإقرار ما يلزم بشأنه وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة الدوري.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور” سامر الدبس” على ضرورة تنمية كافة القطاعات الصناعية وتوفير متطلباتها الضرورية بهدف استمراريتها.

وطرح المجلس العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها الرعاية والمشاركة في معرض مشاريع كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وتكريم المشاريع البارزة، وذلك تأكيداً على ثقة الغرفة بشباب سورية وعلى دعمها الدائم والمتواصل لكفاءاتهم العلمية التي ستعود بالفائدة على المجالات الصناعية بكافة قطاعاتها.

وتطرق الاجتماع إلى تطوير عمل منصة أعمال الغرفة التصنيع السوري، حيث أن الغرفة تسعى دائماً لزيادة انتشار المنتجات الوطنية وجذب اهتمام أكبر عدد من العملاء وتسويقها خارجياً لتنشيط تصدير منتجات الصناعيين المشاركين في هذه المنصة ولأنها تعتبر الطريقة الأسرع والأفضل في الوقت الحالي ولا غنى عنها لمواكبة التطورات المستمرة.

كما ناقش المجتمعون التوصيات المقدمة مع وزارة الصناعة لتوسيع وتنويع استفادة كامل القطاع الصناعي بكافة نشاطاته من قرار المصرف المركزي بتقديم التسهيلات المالية للمشاريع الصناعية، إضافةً لتطوير عمل مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” والاستمرار بتقديم كل ما يلزم لتميزه في كافة محافظات القطر.

حضر الاجتماع كل من “لؤي نحلاوي” نائب رئيس الغرفة، “محمد أكرم الحلاق” أمين السر، “محمد أيمن مولوي” خازن الغرفة، “حسام عابدين” أعضاء مكتب الغرفة، “طلال قلعه جي، محمد عصام الشامي نور الدين سمحا، حسام الطير، م. محمد فياض” ، “عبد القادر القدور” أعضاء مجلس الإدارة، “خلدون دادو” مدير عام الغرفة.

شاهد أيضاً

غازبروم تستأنف إمدادات الغاز إلى الصين عبر “قوة سيبيريا”

شام تايمز – متابعة استأنفت شركة “غازبروم” الجمعة، شحنات الغاز الروسي عبر خط أنابيب “قوة …

اترك تعليقاً