رئيس مجلس إدارة مجموعة شمس التعليمية: مهرجان شمس الطفولة يأتي انطلاقاً من دورنا كمؤسسة تربوية تعنى بالتنمية المجتمعية

شام تايمز – فرح غزلان

اختتم مهرجان شمس الطفولة فعالياته، أمس الأربعاء، والتي أقيمت على أرض مدرسة الشمس الخاصة في السويداء، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك برعاية وزارة التربية وبالتعاون مع محافظة السويداء.

رئيس مجلس إدارة مجموعة شمس التعليمية “سلمان الشاعر” أكد لـ “شام تايمز” أن المدرسة كمؤسسة تعليمية تعنى بالتنمية المجتمعية فمن الواجب علينا اليوم القيام بفعاليات لتنمية المجتمع، حيث أن الظروف التي نعيشها أثقلت كاهل الكبير قبل الصغير، وانطلاقاً من دورنا كمؤسسة تربوية أقمنا مهرجان شمس الطفولة الذي يبعث الفرح في قلوب الناس والأطفال بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة السويداء وبالاشتراك مع شركة “ميار” للإنتاج الفني.

وبيّن “الشاعر” أن هذه الفعالية هي الأولى من نوعها على مستوى محافظة السويداء، والإقبال عليها كان يتزايد يوماً بعد يوم، حيث كانت المفاجأة تعتلي وجوه الجميع مما قدمه المهرجان، وأن الأمور كانت تسير وفق الخطة المعد لها مسبقاً.

ولفت “الشاعر” إلى أن مدرسة شمس الافتراضية هي رديف لمدرسة شمس الخاصة التي كانت من أوائل الحاصلين على الترخيص المؤقت للعام الدارسي الفائت، حيث تم الحصول على الترخيص النهائي هذا العام، مشيراً إلى أن المدرسة مارست مهامها منذ العام ٢٠١٧.

وقال “الشاعر”: “تم إنشاء المسرح الأكبر في محافظة السويداء والذي يفي بعمله من الناحية الأكاديمية ومن ناحية التقنيات المسرحية، وهذه التجربة الأولى بعمل مسرحي متقن كعرض “فلة والأقزام السبعة”، حيث كان لنا نقاش مع مخرج العمل (بسام حميدي) وقدم لنا العديد من التوجيهات”، لافتاً إلى أن فريق العمل الذي يزيد عن ٥٠ شخصاً كان متجاوباً جداً مع هذه التوجيهات بقيادة الأستاذ “هاشم الشاعر”.

ووجه “الشاعر” في ختام حديثه الشكر لوزارة التربية على الدعم الذي قدمته لمدرسة شمس الخاصة ولإنجاح مهرجان شمس الطفولة.

وتضمن مهرجان شمس الطفولة مشاركةً خاصةً ومميزةً من أسرة فريق مسرحية فلة والأقزام السبعة – العرض المسرحي الغنائي البصري الراقص.

كما تضمن المهرجان، ألعاباً متنوعةً للأطفال، ورسم وتلوين وأعمال يدوية، وحلقات رسم على الوجوه، وعروض موسيقية للأطفال، ودمى متجولة، ومسابقات وجوائز للأطفال، وقسم خاص بالمأكولات والحلويات الشعبية الخاصة بالعيد، وDJ للأطفال، واستراحة العائلة حول مسبح مدرسة الشمس والحدائق.

تصوير: يعرب السالم

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

النرويج تتراجع عن خططها لمساعدة أوروبا في حل أزمة الطاقة

شام تايمز – متابعة أكدت النرويج، اليوم الأربعاء، أنها لن تصدر تراخيص خارجية لتطوير حقول …

اترك تعليقاً