مُدرسة للغة العربية من طرطوس في حفل ختام “تحدي القراءة العربي”: نسعى كي يتم تبني المواهب

شام تايمز – رغد دالي

أكدت المُدرسة “سوزان المنصور” مدرسة مادة اللغة العربية في المدارس المشاركة من طرطوس في “تحدي القراءة العربي” أنه شارك 6 طالبات متميزات في التحدي على مستوى المدرسة، منهنّ من ألفت قصص وروايات، مضيفةً أنها تسعى كي يتم تبني المواهب، لافتةً إلى أنه تأهل من مدرستها لهذه المرتبة طالبة واحدة وهي “حنين اليوسف”، وبالنسبة لمستوى محافظة طرطوس كاملة بلغ عدد المتسابقين 5 طلاب من المدارس العامة، وطالبين من مدارس المتفوقين وهم الآن في الختام ولديهم مواهب أيضاً.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

روسيا تبدأ عملية إنتاج ضخم للمسيرات تلبية لاحتياجات العملية العسكرية الخاصة

شام تايمز – متابعة أعلنت سلطات مقاطعة “بريموريه” الروسية أن شركة خاصة بإنتاج الطائرات المسيرة، …