الإعلامي “رمضان جميدة”: النجاح في “تحدي القراءة العربي” تحدده بيئة الطفل المشارك

شام تايمز – فرح غزلان

أكد الإعلامي “رمضان جميدة”، خلال تغطية حفل ختام “تحدي القراءة العربي” أنه يتمنى الفوز لكل الذين تأهلوا لإنهم ثابروا وحصدوا النتائج.

ولفت “جميدة” إلى أن ابنة شقيقه “يقين جميدة” حصدت المرتبة الأولى على محافظة دير الزور، وحصلت على العلامة التامة بالفصاحة على مستوى دير الزور أيضاً بفرع الطلائع.

وأشار “جميدة” إلى الصعوبات التي واجهتها “يقين”، قائلاً: “عانينا الكثير في تأمين المادة الورقية للدراسة، وكنا نأتي بها من دمشق عن طريق بعض القنوات الإعلامية والثقافية، ونرسلها إلى دير الزور بالإضافة إلى مكتبة البيت”، لافتاً إلى أهمية الجو المحيط بيقين، حيث أن والدها ووالدتها مدرسا لغة عربية.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

النرويج تتراجع عن خططها لمساعدة أوروبا في حل أزمة الطاقة

شام تايمز – متابعة أكدت النرويج، اليوم الأربعاء، أنها لن تصدر تراخيص خارجية لتطوير حقول …

اترك تعليقاً