مسؤول الرؤية البصرية في ختام “تحدي القراءة العربي”: المشهد البصري في الحفل يعبر عن الكتاب وطائر الفينيق ضمن جولته من سورية إلى دبي

شام تايمز – رغد دالي

أكد “بسام حميدي” مسؤول الرؤية البصرية في حفل ختام مسابقة تحدي القراءة العربي أن اختصاصه يرتبط بالمسرح والصورة، وانطلاقاً من ذلك تم العمل وفق تقنية ثلاثية الأبعاد مرتبطة في الكتاب أساس الحفل.

وأوضح “حميدي” أن المشهد البصري في الحفل يعبر عن الكتاب وطائر الفينيق ضمن جولته من سورية إلى دبي، لافتاً إلى أن الفكرة البصرية جديدة في سورية من حيث الإظهار البصري.

وتكمن أهمية المسابقة بحسب “حميدي” من الناحية التربوية، حيث تعمل القراءة على تحويل الشخص إلى مثقف محدد الأهداف.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

النرويج تتراجع عن خططها لمساعدة أوروبا في حل أزمة الطاقة

شام تايمز – متابعة أكدت النرويج، اليوم الأربعاء، أنها لن تصدر تراخيص خارجية لتطوير حقول …

اترك تعليقاً