منسقة مسابقة تحدي القراءة العربي في السويداء: حظينا بمشاركة واسعة ما أدى إلى صعوبة اختيار الطلاب المميزين

شام تايمز – فرح غزلان

أكدت “حنين العبد الله ” منسقة وزارة التربية لمسابقة تحدي القراءة العربي في محافظة السويداء أن للمسابقة أثر كبير في تحفيز الطلاب وتشجيعهم على القراءة، فقد حظيت محافظة السويداء بمشاركة كبيرة وواسعة مما أدى إلى صعوبة في اختيار الطلاب الـ 10 المميزين في المحافظة.

وأوضحت “العبد الله” أن 5700 طالبة وطالبة من مختلف الفئات العمرية شاركوا في المسابقة وتأهل منهم 534 لتصفيات المحافظة ومن ثم 9 طلاب للتصفيات النهائية، مشيرة إلى أن المسابقة تبعث في النفس حافز القراءة وتغذي الروح في القاموس المعرفي عند الطلاب.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

الممثل الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية: أوروبا فقدت روسيا كأكبر مورّد للطاقة

شام تايمز – متابعة أكد الممثل الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا “ميخائيل أوليانوف”، …

اترك تعليقاً