الفنان “يوسف المقبل”: مسابقة تحدي القراءة العربي تشكل حافزاً لدى هذا جيل لإعادة العلاقة مع الكتاب

شام تايمز – فرح غزلان

اعتبر الفنان “يوسف المقبل” أن مسابقة تحدي القراءة العربي تشكل حافزاً لدى هذا جيل لإعادة العلاقة مع الكتاب في ظل انحسار القراءة، لافتاً إلى أنها من الضروريات الهامة في الظروف الحالية من توافر وسائل الإنترنيت وغلاء الورق والطباعة، وأيضاً ترتبط أهمية المسابقة كونها على مستوى المدارس السورية جميعها.

وقال “المقبل” خلال حفل ختام المسابقة: “من المتوقع أن 10% من الطلاب المشاركين يرغبون في الأيام القادمة بالقراءة والمعرفة، حيث يشكل ذلك مسألة هامة ومبادرة متميزة”، مضيفاً أنه من الممكن أن تنتقل حالة المعرفة والقراءة من زميل لآخر تحت ما يسمى “الغيرة” بحيث يدرك تلك المعلومات بشكل أكثر توثيقاً ودقة، معتبراً أن القراءة هي توسيع للمدارك والمعرفة وتعمل على تهذيب النفس البشرية.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

وزير التربية الدكتور “دارم طباع” يدعم أطفال أكاديمية “سوريانا” في عرضهم المسرحي “السلام”

شام تايمز – خاص حضر وزير التربية الدكتور “دارم طباع” العرض المسرحي البصري الراقص “السلام” …