بوغدانوف لسفير كيان الاحتلال: مبررات العدوان الجوي على مطار دمشق غير مقنعة

شام تايمز – متابعة 

أعرب نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، لسفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في موسكو، عن قلقه إزاء العدوان الجوي على مطار دمشق الدولي، مشيراً إلى أن التبرير الذي ورد من الجانب “الإسرائيلي” غير مقنع.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، نشر على موقعها الرسمي : ” أعرب(بوغدانوف) عن القلق البالغ إزاء الضربة الجوية التي شنتها القوات الجوية الإسرائيلية في 10 حزيران على مطار دمشق المدني، ما أدى إلى تضرر مدرج ومعدات ومباني ملاحية وإلحاق أضرار بالحركة الجوية المدنية الدولية”.

وأشار إلى أنه بسبب الأضرار تعطلت عملية إيصال الإمدادات الإنسانية التي تقوم بها خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة إلى ملايين السوريين.

وأضاف: “أُبلغ (بوغدانوف) السفير(الإسرائيلي) أن التبرير الذي ورد من الجانب الإسرائيلي للغارة على مطار دمشق الدولي بدا غير مقنع، وأن موسكو تنتظر توضيحات إضافية، بما في ذلك وفي إطار الآلية الروسية الإسرائيلية القائمة لمنع وقوع حوادث خطيرة في الاتجاه السوري”.

وتابع، بأن روسيا تنتهج باستمرار خطاً بشأن عدم جواز تحويل الأراضي السورية إلى “ساحة مواجهة مسلحة لدول ثالثة”، كما تصر على احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

يذكر أن الخارجية الروسية أكدت، الجمعة الماضية، إدانة موسكو الشديدة للغارة التي نفذها الطيران الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي.

وأعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن إدانة موسكو للعدوان الجوي الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي، والتي أسفرت عن خروج المطار عن العمل.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

بسبب العدوان الإسرائيلي.. تحويل الرحلات من مطار حلب إلى دمشق

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة النقل، تحويل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب …

اترك تعليقاً