روسيا تعلن السيطرة الكاملة على ماريوبول

شام تايمز – متابعة

أعلن الجيش الروسي، الجمعة، أن قواته سيطرت بالكامل على مدينة ماريوبول ومينائها الاستراتيجي المطل على البحر الأسود في أوكرانيا، بعد نحو 3 أشهر من الحصار واستسلام جميع الجنود والمسلحين الذين كانوا محاصرين في مصنع آزوفستال.

جاء ذلك بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية، استسلام جميع الجنود والمسلحين الأوكرانيين المحاصرين داخل مصنع آزوفستال، وسيطرت القوات الروسية عليه أيضا بالكامل، حسبما نقل موقع قناة “روسيا اليوم”.

وقال متحدث الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف “منذ 16 مايو/آيار الجاري، استسلم 2439 من (كتيبة) آزوف وجنود أوكرانيون محاصرون في المصنع واليوم، استسلمت المجموعة الأخيرة وعددها 531 مقاتلا”.

ولأسابيع، تمكنت القوات الروسية من السيطرة على ماريوبول باستثناء مصنع آزوفستال للصلب، الذي يُعد آخر معقل للقوات الأوكرانية في المدينة.

وقّدر مسؤولون أوكرانيون، في وقت سابق، وجود نحو 2000 جندي داخل المصنع بجانب حوالي 1000 مدني كانوا يحتمون في الأنفاق تحت الأرض.

ومنذ 24 شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، ما أضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم، ودفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

محادثات بين واشنطن وطالبان للإفراج عن أصول مجمدة بعد زلزال أفغانستان

شام تايمز – متابعة  تجري الولايات المتحدة وطالبان محادثات في قطر بهدف الإفراج عن بعض …

اترك تعليقاً