“شمس أكاديمي” تقيم حفل هبة طوجي وأسامة الرحباني بالتعاون مع أوركسترا “أرفيوس” بقيادة “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – محمد حسن

تستعد “شمس أكاديمي” لإقامة حفلي الفنانة اللبنانية “هبة طوجي” والموسيقار “أسامة الرحباني”، على مسرح دار الأوبرا في دمشق، يومي الأربعاء والخميس، 9 و10آذار القادم، وذلك بالتعاون مع أوركسترا “أورفيوس” بقيادة المايسترو “أندريه معلولي”.

وتعد “شمس أكاديمي” شركة مهتمة بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية، على أيدي مدربين مختصين أكاديميين، بالإضافة إلى أنها تختص بإقامة ورعاية عروض مسرحية وثقافية لأهم الفنانين المحليين والعرب.

وتضم الأكاديمية مجموعة من الصفوف المتنوعة، فمنها مختص بالرياضة “جمباز، زومبا، كيك بوكسينغ أو ملاكمة الرفس”، وافتتحت مؤخراً رياضة “الباوند”، بالإضافة إلى القسم الفني الذي يضم المسرح.

وتختص الأكاديمية أيضاً برعاية أي نشاط ثقافي أو رياضي هادف يكون فيه فائدة للطفل، إضافة إلى أنشطة خاصة.

 

 

وزاد نشاط “الأكاديمية”، خلال فترة وباء “كـ.ــورونـ.ـا”، كون الطفل بدأ يشعر بعزلة، بسبب الإغلاق العام الذي حصل بفترة من الفترات، فقررت إدارة الأكاديمية إخراج الطفل من هذه الحالة، وإدخاله بنشاطات متعددة من خلال إعادة دمجهم في المجتمع بطريقة سليمة، وتنمية مواهبهم وإخراجها للعلن ليتمكن من توظيفها في مستقبله.

وخصصت “الأكاديمية” حفلاً سنوياً يقام في شهر حزيران من كل عام، يختص بالتدريب المسرحي الأكاديمي مثل “الغناء والتمثيل”، تتيح للطفل الظهور بعدة فقرات متتالية.

 

                 

 

ورعت “شمس أكاديمي” عدة حفلات ضخمة في سورية، كان أهمها الأمسية الموسيقية بقيادة المايسترو “طاهر مامللي” على مسرح الأوبرا بدمشق، بالإضافة إلى حفل “غسان صليبا” برفقة أوركسترا “أورفيوس” وبقيادة المايسترو “أندريه معلولي”.

كما تعاونت “شمس أكاديمي” مع فرقة “غنوة” اللبنانية التي تختص بمسرح الأطفال من ناحية التمثيل الغناء والرقص، وقدموا عروضاً متميزة كان إحداها في سورية العام الماضي، عبر عرض مسرحي غنائي راقص مع أطفال “شمس أكاديمي”.
وتقيم “شمس أكاديمي” حفل هبة طوجي وأسامة الرحباني بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، وبرعاية من إذاعة “نينار” وشركة “proguard”.

يشار إلى أن الشريك الإعلامي للحفل شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

 

                 

 

 

 

شاهد أيضاً

النرويج تتراجع عن خططها لمساعدة أوروبا في حل أزمة الطاقة

شام تايمز – متابعة أكدت النرويج، اليوم الأربعاء، أنها لن تصدر تراخيص خارجية لتطوير حقول …

اترك تعليقاً