لافروف: واشنطن وعدت بصياغة ردها الأسبوع المقبل و”الناتو” وعد بالرد

شام تايمز – متابعة

صرح وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن “واشنطن” ستتقبل نتائج الاجتماع في “جنيف”.
وأضاف “لافروف” أن آفاق استمرار المفاوضات مع الولايات المتحدة تعتمد على كيفية إدراك “واشنطن” و”بروكسل” لمقترحات روسيا، بما في ذلك عدم توسيع “الناتو”.

وبحسب تصريحات “لافروف” فإنه هناك ثلاث ضمانات قانونية تتعلق بعدم توسع “الناتو” شرقاً، وعدم نشر أسلحة هجومية في الأراضي المجاورة لروسيا، وعودة الهيكل الأمني ​​الأوروبي إلى تشكيل عام 1997، عندما تم التوقيع عليه بين روسيا والناتو.

وأضاف إن الولايات المتحدة وعدت بتقديم “بصياغة مكتوبة”، الأسبوع المقبل، ردها على الضمانات الأمنية التي اقترحتها روسيا، فيما وعد الأمين العام لحلف الناتو بالرد خلال أسبوع.

وقال “لافروف”: “لقد وعدَنا الأميركيون بأنهم سيحاولون، لكننا قلنا لهم إن عليهم المحاولة بشكل جاد، وتقديم مقترحاتهم الأسبوع المقبل. ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف الناتو، قال نيابة عن حلف شمال الأطلسي إنه سيقوم بصياغة الرد على الورق. أعتقد أن ذلك أيضا سيكون خلال أسبوع تقريبا، بعد ذلك، سأقوم مع وزير الدفاع بتقديم تقرير للرئيس الروسي”.

وعقد الأربعاء، اجتماع لمجلس روسيا والناتو في بروكسل، وجاء الاجتماع في أعقاب المحادثات بشأن الضمانات الأمنية بين روسيا والولايات المتحدة، والتي عُقدت يومي 9 و 10 كانون الثاني في جنيف، وبعد اجتماع مجلس روسيا والناتو، تجرى الخميس مشاورات في مقر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في “فيينا”.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

العراق.. نصب “عقب سيجارة” يشعل الشارع ويثير جدلاً واسعاً

شام تايمز – متابعة فجر نصب “عقب السيجارة” في وسط مدينة الديوانية جنوبي العراق، انقساماً …

اترك تعليقاً