تعيينات جديدة لإدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية

شام تايمز – متابعة 

أكد رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة “فهد درويش” أن الجهود الحكومية بين سورية والأردن أثمرت في الأسابيع القليلة الماضية اجتماعات مكثفة بين الجانبين وخاصة أن إعادة فتح المنطقة الحرة بين البلدين تعتبر عاملاً اقتصادياً مهماً وخطوة أساسية لتذليل الجمود التجاري بين البلدين.

وفي تصريح له، بيّن “درويش” أن الشركة حالياً بصدد فتح مكاتب لها في الجهات الحكومية في كلا البلدين، مؤكداً أنه تم الاتفاق مؤخراً على تعيين مدير عام من الجانب الأردني للمنطقة الحرة والاتفاق على تعيين معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “رانيا أحمد” رئيساً لمجلس إدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية وتعيين مجلس إدارة ليكون نقطة الاتصال المهمة التي تصل سورية بدول الخليج والمتوسط، منوهاً بأن هذه المنطقة تحظى باهتمام من مستثمرين جدد لإقامة مشاريع جديدة داخلها لتكون مركز انطلاق لمشاريع إعادة الإعمار في ظل موقعها الجغرافي المميز على حدود البلدين.

ولفت “درويش” إلى أن ذلك يأتي في إطار تنشيط الحركة التجارية وجذب الاستثمارات وتنشيط قطاع الأعمال والخدمات وبالتالي خلق فرص عمل والمساهمة في تحقيق دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكلا البلدين.

يشار إلى أن مساحة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، تصل إلى 6500 دونم وأن إعادة تأهيلها وإعادتها إلى العمل بعد إغلاق دام أكثر من 6 سنوات بسبب الأوضاع الأمنية في سورية.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“ستاندرد آند بورز” تتوقع إصدار صكوك عالمية بـ150 مليار دولار

شام تايمز – متابعة  تتوقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيفات الائتمانية، أن يتراوح إجمالي إصدارات …

اترك تعليقاً