عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة 

أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام عودة مجلس الوزراء للانعقاد.

وتوقفت اجتماعات الحكومة اللبنانية منذ أكثر من شهر ونصف، نتيجة مطالبت بتغيير المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، وهو ما يرفضه “عون” ورئيس الحكومة، ما أدى إلى تعليق الوزراء حضورهم للجلسات وبالتالي شلّ عمل الحكومة.

وأبلغ “عون” المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان “جوانا فرونيكا” التي استقبلها، الأربعاء في “قصر بعبدا” أن كل التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية في الربيع المقبل، وبالتالي لا داعي للقلق والاخذ بالشائعات.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة، أكد “عون” أن أي محاولة للتدخل في هذه الانتخابات من قبل جهات خارجية للتأثير على خيارات الناخبين ستواجه بقوة، خصوصاً أن ثمة جهات ومنظمات وجمعيات تحاول استغلال الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد للضغط على الناخبين لصالح توجهات وشخصيات سياسية محددة.

ولفت “عون” إلى أن “الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمم عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد، مجددا التأكيد على عدم جواز تدخل السياسيين بعمل القضاء خصوصا في التحقيق الجاري بخصوص تفجير مرفأ بيروت، فضلاً على ضرورة احترام مبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عنه في الدستور.

وشدد “عون” على التزام لبنان بتطبيق القرارات الدولية، مؤكداً أهمية التعاون القائم بين الجيش اللبناني في الجنوب والقوات الدولية “يونيفيل” لما فيه مصلحة الاستقرار والأمن في المنطقة.

ورحب الرئيس اللبناني بالزيارة التي يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” إجراءها إلى لبنان خلال الشهر الجاري، مشيراً إلى أن التحضيرات جارية لإعداد برنامج الزيارة بالتنسيق مع الأمانة العامة للأمم المتحدة في “نيويورك”.

ووفق المصدر نفسه، أطلعت السفيرة “فرونيكا” الرئيس اللبناني على المداولات التي تمت مؤخراً في مجلس الأمن حول القرار 1701 والتحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة لـ”غوتيريش”.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

مجلس النواب اللبناني يجتمع الخميس لانتخاب رئيس الجمهورية

شام تايمز – متابعة دعا رئيس مجلس النواب ​اللبناني “نبيه بري” إلى عقد جلسة يوم …

اترك تعليقاً