تطلع روسي لعلاقة بناءة مع مستشار ألمانيا الجديد

شام تايمز – متابعة 

سارعت “موسكو” إلى التطلع لعلاقات بناءة مع “برلين” فور إعلان انتخاب المستشار الجديد لألمانيا “أولاف شولتز” فيما تلقى الأخير تهاني أوروبية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس” عن المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف” قوله الأربعاء، إن موسكو “تراهن على تطوير علاقات بناءة بين الرئيس فلاديمير بوتين والمستشار الجديد”.

وأضاف بيسكوف: “نأمل أن يستمر الجانب الألماني في فهم أنه لا بديل عن الحوار لحل حتى أصعب الخلافات في الرأي”، لافتاً إلى أن الرئيس الروسي يعتزم إرسال برقية تهنئة لـ”شولتز”.

والعلاقات بين ألمانيا وروسيا متوترة بشدة،  بسبب صراعات مختلفة، وكانت آخر مرة التقت فيها المستشارة السابقة “أنجيلا ميركل” شخصياً مع “بوتين” في “الكرملين” بـ”موسكو” في آب الماضي.

وتنظر روسيا بتشكك على نحو خاص تجاه وزيرة الخارجية الألمانية في الحكومة الجديدة “أنالينا بيربوك” حيث عارضت زعيمة حزب “الخضر” بوضوح مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي “نورد ستريم 2” من روسيا إلى ألمانيا، والذي لم يتم تشغيله بعد.

وأدى مستشار ألمانيا الجديد “أولاف شولتز” اليمين الدستورية أمام البرلمان الألماني “بوندستاج” الأربعاء، بعد أن حصل على تأييد ما يزيد عن الأغلبية اللازمة في البرلمان لشغل هذا المنصب.

شاهد أيضاً

اتحاد الصحفيين يقيم ندوة “شبكات التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام”.. الأحد القادم

شام تايمز – متابعة يقيم اتحاد الصحفيين ندوة إعلامية حوارية بعنوان: (شبكات التواصل الاجتماعي وتشكيل …

اترك تعليقاً