بدون جمهور.. كيف أثر متحور “أوميكرون” على الدوريات الأوروبية؟

شام تايمز – متابعة 

بدأ متحور “أوميكرون” من فايروس “كورونا” بفرض تأثيراته على كرة القدم حول العالم، لا سيما على الدوريات الأوروبية الكبرى.

ولعل أبرز ملامح تأثير متحور “أوميكرون” على الكرة الأوروبية، إقامة المباراة المرتقبة بين “بايرن ميونخ” الألماني و”برشلونة” الإسباني، الأربعاء، بدون حضور الجماهير، بسبب قرار حكومة “بافاريا” بمنع حضور الجماهير حتى نهاية العام الجاري.

الحكومة البافارية لم تكن الوحيدة التي اتخذت تلك الخطوة في ألمانيا، حيث قررت ولاية “ساكسونيا” نفس القرار، لتُقام مباراة “لايبزيج” ضد “مانشستر سيتي” الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بدون حضور الجماهير أيضاً.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الآخر يواجه خطر حظر الجماهير مجدداً في نهاية العام الحالي.

وفي فرنسا، هناك مخاوف كبيرة من إمكانية تطبيق الحظر الجماهيري مجدداً مثلما حدث قبل عام ونصف.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قبل أيام أن رابطة الدوري الفرنسي تجتمع بشكل دوري مع ممثلي الحكومة لدراسة التدابير المتعلقة بانتشار “أوميكرون”.

وقال ممثل “الليج 1” للصحيفة: “نتابع تقييم الوضع الصحي بشكل يومي، ونأمل ألا نعود لإقامة المباريات بدون جماهير، نحن لا نشعر بالقلق ولكن يجب أن نكون حذرين ومستعدين”.

الأمر كان أسوأ في هولندا، حيث قررت الحكومة بالفعل حظر الجماهير من حضور المباريات لمدة 3 أسابيع، وهو الأمر نفسه الذي قد تتخذه الحكومة البلجيكية خلال الفترة المقبلة.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“فيفا” تطلق أول مرحلة لبيع تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022

شام تايمز – متابعة  أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا FIFA” الثلاثاء المرحلة الأولى من …

اترك تعليقاً