النفط يستعيد طريق الربح.. “أوبك+” يعيد الخام للصعود

شام تايمز – متابعة

قفزت أسعار النفط الخميس، مستعيدة طريق الربح بعد خسائر تكبدتها الأربعاء، في ظل توقعات بأن يوقف تجمع “أوبك+” زيادة الإمدادات.

ويأتي الارتفاع وقرار “أوبك+” المرتقب وسط تنامي القلق من أن يؤثر انتشار “أوميكرون” السلالة الجديدة من فيروس كورونا، بالسلب على الاقتصاد العالمي ويحد من الطلب على الوقود.

ووفقاً لوكالة “بلومبرغ” ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت “تسليم شباط 2022” بنحو 0.92 دولاراً بما يعادل 1.34% إلى 69.79 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 1:46 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

وكان خام برنت قد تراجع 0.5% في الجلسة السابقة.

ولم تكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي “تسليم كانون الأول 2022” أقل حظاً من سابقتها، إذ ارتفعت هي الأخرى 0.9 دولاراً أو 1.37% إلى 66.47 دولاراً للبرميل.

وكان خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد هبط 0.9% الأربعاء.

وتتسارع وتيرة انتشار المتحور “أوميكرون” ليكون بصدد أن يصبح السلالة السائدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا بعد أقل من أربعة أسابيع من اكتشافه لأول مرة هناك، وباتت الولايات المتحدة الأربعاء أحدث دولة تسجل حالة إصابة بـ”أوميكرون” داخل حدودها.

وفقدت أسعار النفط العالمية أكثر من عشرة دولارات للبرميل منذ الخميس الماضي، عندما أصابت أنباء ظهور “أوميكرون” المستثمرين بالصدمة.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

“فيفا” تطلق أول مرحلة لبيع تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022

شام تايمز – متابعة  أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا FIFA” الثلاثاء المرحلة الأولى من …

اترك تعليقاً