الجزائر ترفض مبادرة جديدة للوساطة مع المغرب

شام تايمز – متابعة

رفضت الجزائر محاولة إسبانية للوساطة بين وزير خارجيتها “رمطان لعمامرة” ونظيره المغربي “ناصر بوريطة”، خلال اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة.

وفضّل “لعمامرة” التنقل إلى العاصمة السنغالية داكار للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني، على الانتقال إلى مدينة برشلونة لحضور منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، أين كان من المفروض أن تعرض عليه الوساطة، وفقاً لصحيفة “البايس” الإسبانية.

واعتذر “لعمامرة” في آخر لحظة عن المشاركة، وقرر عدم التنقل إلى إسبانيا، لتزامن اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط مع منتدى التعاون الإفريقي الصيني في السنغال يومي الاثنين والثلاثاء.

ووصف وزير الخارجية الجزائري في تغريدة على حسابه الخاص في “تويتر”، منتدى التعاون الإفريقي الصيني بأنه فرصة لتقييم تنفيذ برامج التعاون مع جمهورية الصين وتكييفها لتجاوز مخلفات جائحة “كورونا”.

وبرمج وزير الخارجية الإسباني “خوسي مانويل ألباريس” في وقت سابق، مبادرة للوساطة بين الجزائر والمغرب خلال انعقاد منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، وقال حينها إن “الجزائر والمغرب شريكان أساسيان لإسبانيا وللاتحاد الأوروبي، ومعهما نبني العلاقة في البحر الأبيض المتوسط”.

شاهد أيضاً

“ستاندرد آند بورز” تتوقع إصدار صكوك عالمية بـ150 مليار دولار

شام تايمز – متابعة  تتوقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيفات الائتمانية، أن يتراوح إجمالي إصدارات …

اترك تعليقاً