الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية ضد “التيار الشمالي 2” غير قانونية وتضر بمصالح حلفائها

شام تايمز – متابعة

أكدت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد مشروع “التيار الشمالي 2″، غير شرعية وتضر بمصالح حلفاء واشنطن، مشيرةً إلى أن الموقف الروسي لم يتغير.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” في إفادة صحفية: “إنهم لا يضرون كثيراً بمصالحنا بقدر ما يصيب مصالح الولايات المتحدة نفسها، ولكن في حالة التيار الشمالي 2 الحلفاء المباشرون للولايات المتحدة (الاتحاد الأوروبي وألمانيا) بشكل جماعي وفردي”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على مشروع “التيار الشمالي 2 “، وطالبت الشركات بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب، ودعت روسيا مراراً إلى التوقف عن ذكر “التيار الشمالي 2” في سياق أي تسييس، لأنه مشروع تجاري مفيد لكل من روسيا والاتحاد الأوروبي، بحسب تعبيرها.

ودخلت العقوبات الأمريكية ضد شركة “ترانسادريا” ومقرها قبرص والسفينة “مارلين” التي ترفع العلم الروسي والمرتبطة بـ “التيار الشمالي 2″، حيز التنفيذ يوم الثلاثاء.

ويتضمن مشروع “التيار الشمالي 2” بناء خط أنابيب غاز بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا، حيث يلقى المشروع معارضة نشطة من قبل الولايات المتحدة التي تروج لغازها الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي، وكذلك أوكرانيا التي تخشى فقدان العبور.

شاهد أيضاً

طقس سيئ يغلق موانئ سورية ومصر أمام الملاحة والصيد

شام تايمز – متابعة  تسبب سوء الأحوال الجويّة، الأربعاء، في إغلاق العديد من الموانئ البحرية …

اترك تعليقاً