الصين تفتح خزانات النفط الاحتياطية وتنضم لحلف “خفض الأسعار”

شام تايمز – متابعة 

انضمت الصين إلى جهود دولية تقودها الولايات المتحدة لخفض أسعار النفط، عبر تأكيدها الاتجاه لاستخدام مخزوناتها الاحتياطية من الخام.

وأكدت الصين الأربعاء، أنها ستستخدم مخزونها النفطي الاحتياطي، بالتعاون مع دول أخرى لخفض أسعار الذهب الأسود.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصيني “تجاو ليجيان” إن “الصين، ونظرًا إلى حاجاتها وظروفها الحالية، ستستخدم مخزونها الطبيعي من النفط الخام وستتخذ تدابير ضرورية أخرى بهدف الحفاظ على استقرار السوق”.

وكان رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” قد أكد أيضا أن الحكومة ستفرج عن بعض احتياطياتها من النفط بالتنسيق مع أميركا وبما لا يخالف القانون.

وأضاف “كيشيدا” أن وزير الصناعة “كويشي هاجيودا” سيعلن التفاصيل المتعلقة بالكمية التي سيتم الإفراج عنها، مشيراً إلى أن اليابان ستواصل الضغط على الدول المنتجة للنفط للتصدي لارتفاع الأسعار.

وذكرت صحيفة “نيكي” الأربعاء، أن اليابان ستعقد مزادات على نحو 4.2 مليون برميل من مخزونها الوطني.

وقالت الصحيفة، من دون ذكر مصدر المعلومات، إن مزادات النفط الخام التي ستكفي حوالي يوم أو اثنين من الطلب في اليابان، ستعقد بحلول نهاية العام.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت إدارة الرئيس الأميركي “جو بايدن” أنها ستفرج عن ملايين البراميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في محاولة لتهدئة الأسعار.

وأوضحت الإدارة الأميركية أنها اتخذت هذه الخطوة بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، بعدما تجاهل منتجو “أوبك” مراراً دعوات لزيادة الإنتاج.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً