إنتر x نابولي… الخسارة ممنوعة

يحلّ نادي نابولي الإيطالي ضيفاً على نظيره إنتر ميلانو غداً الأحد، (19:00). مباراة صعبة يأمل من خلالها النادي الجنوبي تحقيق فوز يُبقيه في الصدارة، في حين يطمع «النيراتزوري» بثلاث نقاط يعود من خلالها للصراع على اللقب
يدخل نادي إنتر ميلانو المباراة بعد تعادله (1-1) مع غريمه التاريخي إي سي ميلان في الجولة الماضية ضمن «الديربي»، حيث عُدّلت الكفة بهدفٍ عكسي من قلب الدفاع الهولندي ستيفان دي فريج بعد تقدم الإنتر عبر ركلة جزاء في الشوط الأول قام بتنفيذها لاعب الوسط التركي هاكان تشالهان أوغلو.
من ناحية أخرى، تعادل نابولي أيضاً على أرضه (1-1) أمام هيلاس فيرونا، في مباراةٍ شهدت طرد لاعب الوسط دانييل بيسا والمهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش من قبل الفريق الضيف في الدقائق الأخيرة. هكذا، ظل الفارق 7 نقاط بين المتصدّر نابولي والثالث إنتر ميلانو، ما سيعطي اللقاء المرتقب ندية مضاعفة.
وبنظرة هادئة إلى الواقع، يتبين أنه يجب منح الفضل للمدرب سيموني إنزاغي، نتيجة العمل الكبير والمهم الذي قام به حتى الآن، بالنظر إلى حقيقة بيع الإنتر لاعبين مهمين في الصيف الماضي دون التعويض «الملائم». أما بالنسبة إلى نابولي، فهو مفاجأة الصدارة هذا الموسم في الكالشيو. لم يخسر الفريق أي مباراة في الدوري حتى الجولة الثانية عشرة، وقد حقّق انتصارات مقنعة إثر تألق جميع اللاعبين، على رأسهم فيكتور أوسيمين ولورنزو إنسيني.
لن يتمكن مدرب الإنتر سيموني إنزاغي من الاستعانة بخدمات حارس المرمى البرازيلي الشاب غابرييل برازاو خلال هذا اللقاء بداعي الإصابة، وهناك شكوك حول توافر لاعب منتخب البوسنة والهرسك المخضرم إدين دزيكو والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز وقلب الدفاع الهولندي ستيفان دي فريج إضافةً إلى النجم الشاب أليساندرو باستوني والمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وذلك بسبب إصابات متفاوتة المستوى، وهذا ما سيشكل ضربة كبيرة للإنتر خلال المباراة القوية.
وفي السياق ذاته أيضاً، قد يغيب عن نابولي لاعب خط الوسط الألماني دييغو ديم. وبخلاف ذلك لا توجد مشاكل معروفة، ومن المتوقع أن يكون لدى المدرب لوتشانو سباليتي فريق كامل اللياقة تحت تصرفه مع عودة قائد الدفاع المخضرم كوليبالي، بعد انتهاء فترة إيقافه، إثر تلقيه بطاقة حمراء في أواخر الشهر الماضي. عودة كوليبالي سوف تعطي دفعة فنية كبيرة للمدرب سباليتي، الذي سيدخل ملعب السان سيرو للمرة الأولى منذ عام 2019 بعد أن تم استبداله في الإنتر بالمدرب أنطونيو كونتي.

شاهد أيضاً

بعد أن فرّقتهم السياسة.. الرياضة تجمع العرب في “كأس العرب”

شام تايمز – حسن عيسى فرضت بطولة “كأس العرب” بكرة القدم التي تستضيفها قطر في …

اترك تعليقاً