صحيفة تركية: تركيا تتأهب لعملية عسكرية محتملة شمال سورية

شام تايمز – متابعة 

كشفت صحفية “Turkiye Gazetesi” في تقرير نشرته، الاثنين، أن النظام التركي يجهز أكثر من 35 ألف عسكري من المحتمل أن يشاركوا في عملية عسكرية مزعومة شمالي سورية.

وقالت الصحيفة التركية إن الاستعدادات تتواصل لشن عملية عسكرية محتملة ضد “حزب العمال الكردستاني” شمال سورية.

وأضافت أنه تم استدعاء قادة التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي في مناطق ما تسمى “درع الفرات” و”نبع السلام” و”غصن الزيتون” إلى “أنقرة” وأنه سيتم تنفيذ العملية على خطين رئيسيين بجيش قوامه 35 ألف فرد.

وحسب الصحيفة، فقد تم تبادل المعلومات حول تنسيق الجبهة الأمامية واستراتيجية وتكتيك للعملية التي سيتم تنفيذها مع قادة ما يسمى “الجيش الوطني السوري” الإرهابي، الذين تم استدعاؤهم إلى “أنقرة” كما تم تحديد مواقع وأعداد الإرهابيين الذين سيقاتلون في جبهات “تل رفعت” و”منبج” و”عين عيسى” و”تل تمر” بريف الحسكة.

وذكرت أنه سيتم نشر عناصر مسلحة من ذوي الخبرة من إرهابيي “الجيش الوطني السوري” شاركوا في عمليات سابقة، في نقاط حساسة أثناء العملية التي ستنفذ في المناطق التي يتواجد فيها “حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” مثل منبج وتل رفعت وتل تمر وعين عيسى، موضحة أن وحدات الكوماندوز ستدعم العملية.

ولفتت الصحيفة التركية إلى أن “حزب العمال الكردستاني” دعا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لمنع العملية، زاعمةً إأن “الحزب” سينشر دعاية مفادها أن النظام التركي سيستخدم الأسلحة الكيميائية.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً