نتائج انتخابات العراق.. قبول طعون وإعادة الفرز الأربعاء

شام تايمز – متابعة 

تبدأ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الأربعاء، عمليات إعادة الفرز يدوياً بعد قبول 46 طعناً من مرشحي الانتخابات البرلمانية.

وتقدم عدد من الكتل والأحزاب والمرشحين المعترضين على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية بطعون على نتائج التصويت الذي جرى في 10 تشرين الأول الجاري.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات “عماد جميل محسن” إن مفوضية الانتخابات تسلمت 1400 طعن وشكوى من الكتل والأحزاب والمرشحين المعترضين على النتائج الأولية للانتخابات تم الانتهاء من دراسة 1277 منها.

وأشار إلى أن هذه الطعون موزعة بواقع 46 طعناً تم قبولها لوجود أدلة تستدعي إعادة العد والفرز بها و1231 ردت لعدم توافر أدلة للطعن.

وأكد “محسن” أن مفوضية الانتخابات، ستبدأ صباح الأربعاء، بإعادة العد والفرز في 800 محطة انتخابية موزعة على عدد من المحافظات أبرزها “بغداد” و”نينوى” و”صلاح الدين” و”البصرة” و”أربيل” و”المثنى” و”ذي قار” بحضور مراقبين من الكيانات المعترضة ومراقبين دوليين ووسائل الإعلام.

وأضاف أن عمليات إعادة العد والفرز اليدوي ستتم في “بغداد” لجميع المحافظات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء للمحطات التي تم قبول الطعن بها لوجود أدلة تتعلق بفروق في عدد الأصوات والتدقيق بها، فضلا عن بعض المشاكل التي رافقت العملية الانتخابية.

وكانت قوى “الفتح” أبدت رفضها لنتائج الانتخابات بعد نحو ساعات على إعلان مفوضية الانتخابات النتائج الأولية، قبل نحو أسبوعين.

يذكر أن “التيار الصدري” بزعامة “مقتدى الصدر” تصدر النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية، فيما تراجع تحالف “الفتح” في وقت أعلنت فيه أحزاب عن نيتها الطعن في النتائج.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً