“الخارجية” تمنح سفير جمهورية فنزويلا وسام الاستحقاق السوري

شام تايمز – متابعة

ودّعت وزارة الخارجية والمغتربين سفير جمهورية فنزويلا في دمشق، بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية في فندق داما روز بدمشق.

وخلال الحفل قلّد معاون وزير الخارجية والمغتربين “أيمن سوسان” السفير خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عرفاناً لبلاده الصديقة وتقديراً لشخصه الكريم وجهوده الطيبة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وبدوره أعرب السفير عن جزيل شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام، معتبراً إياه حافزاً للاستمرار بالعمل على تعزيز العلاقات الثنائية ونقل حقيقة الحرب على سورية إلى العالم، معبراً عن شكره للحكومة والشعب السوريين ولطاقم وزارة الخارجية على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده.

وشدد على أن انتصار سورية وصمود شعبها في وجه الحرب الإرهابية يغير وجه التاريخ ويمهد لصياغة عالم جديد متعدد القوى مشيراً إلى أن فنزويلا تواجه اليوم حربا مماثلة تشنها قوى الهيمنة في العالم.

وفي تصريح للصحفيين أكد الدكتور “سوسان” عمق علاقات الصداقة بين فنزويلا وسورية وتشارك شعبي البلدين المعاناة ذاتها وتعرضهما للمؤامرات الأمريكية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تمس الانسان العادي في حياته اليومية وترمي للتأثير على خياراته الوطنية، معرباَ عن ثقته بأن فنزويلا بالإرث الثوري للقائد الراحل “أوغو تشافيز” ستنتصر ضد المؤامرة كما انتصرت سورية، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

كيان الاحتلال يطالب القوى العالمية بتعليق فوري للمحادثات النووية مع إيران

شام تايمز – متابعة  دعا رئيس وزراء العدو الإسرائيلي “نفتالي بينيت” الخميس، القوى الدولية بتعليق …

اترك تعليقاً