تدريبات “إسرائيلية” تحاكي هجمات على منشآت نووية إيرانية

شام تايمز – متابعة 

يجري سلاح الجو التابع لكيان الاحتلال الإسرائيلي تدريبات تحاكي هجوماً محتملاً على منشآت نووية إيرانية، في الوقت الذي أمر فيه رئيس أركان جيش الاحتلال “أفيف كوخافي” بتخصيص أموال في الميزانية للتنقيب عن مثل هذا السيناريو المتمثل بضرب منشآت نووية، بعد توقف عن الدعم دام عامين.

ووفق ما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، فإن أوامر صدرت خلال اجتماع عقده “كوخافي” في الأيام الأخيرة، بتدريب سلاح الجو “بشكل مكثف لمحاكاة ضربة على البرنامج النووي الإيراني”.

وسبق أن وافقت سلطات الاحتلال على ميزانية بقيمة خمسة مليارات شيكل “1.5 مليار دولار” لتعزيز قدراتها على استهداف البرنامج النووي الإيراني.

ودافع وزير حرب العدو “بيني غانتس” عن زيادة الميزانية التي طلبتها “الحكومة” للجيش، مشيراً إلى أن “الأموال الإضافية ضرورية للاستعداد لضربة محتملة على المواقع النووية الإيرانية”.

وحذر كيان الاحتلال، الذي يقف بوجه الاتفاق النووي الإيراني بين “طهران” والدول الست الكبرى، مراراً بأنه سيبذل كل ما بوسعه لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي، في حين يعتبر كيان الاحتلال القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط، وتشير التقديرات إلى امتلاكه ما يصل إلى 300 رأس نووي، غير أنه طالما زعم عدم امتلاكه ذلك.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً