ضغوطات تجبر غوغل على قرار بشأن اشتراكات التطبيقات

شام تايمز – متابعة 

قررت شركة “غوغل” التابعة لشركة “ألفابت” خفض الرسوم التي تتقاضاها من خدمات الاشتراك في متجر التطبيقات التابع لها.

وخفضت الشركة الأميركية العملاقة الرسوم إلى النصف تقريباً بداية العام المقبل، وذلك بعد ضغوط من المطورين والمشرعين، وفقا لوكالة “بلومبرغ”.

وقالت الشركة إنها ستفرض على الاشتراك في “غوغل بلاي ستور” اعتباراً من 1 كانون الثاني 2022 عمولة بنسبة 15% على التطبيقات مقابل الاشتراك في التطبيقات التابعة لجهات خارجية، والتي كانت في السابق 30% من قيمة اشتراك التطبيقات في العام الأول، لتصبح 15% بعد ذلك. كما تفرض “غوغل” 15% أيضاً على أول مليون دولار من الإيرادات.

وأرجعت “غوغل” خفض الرسوم إلى “تضخم عدد العملاء، ما زاد من صعوبة استفادة الشركات المشتركة” من الحصول على خصم في العام الثاني.

وانتعشت أسهم التطبيقات الشهيرة مقابل الاشتراك، إذ ارتفعت أسهم شركتَي “بامبل” (Bumble) و”ماتش جروب” (Match Group) المطورتين لخدمات المواعدة بنحو 11%، كما ارتفع سهم شركة “سبوتيفاي تكنولوجي” (Spotify Technology) العملاقة للبث الموسيقى بنسبة 4.7%.

وتُعتبر أعمال تطبيقات “غوغل” أصغر بكثير من “أبل” التي تحقق أرباحاً أكثر من عملاء “أيفون”، في الوقت الذي قام فيه عملاق البحث بمحاولات عدة لتوسيع نطاق أعماله على الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”، بما في ذلك هاتف “بكسل لاين” الخاص بالشركة.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً