زاعماً الاحتفاظ بحق الرد.. البيت الأبيض: لا إصابات بشرية بهجمات التنف

شام تايمز – متابعة 

أعلن “البيت الأبيض” أن الهجوم على قاعدة قوات الاحتلال الأميركية في منطقة “التنف” جنوب سورية، لم يؤد إلى إصابة أي من العسكريين الأميركيين، على حد زعمه، مشدداً على أن الولايات المتحدة ستحتفظ بحق الرد.

وقالت المتحدثة باسم “البيت الأبيض”، “جين بساكي” خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة، إن الموقع العسكري تعرض حسب رأي القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية “لهجوم متعمد ومنسق”.

وأضافت: “تفيد المعلومات الأولية بأن الهجوم نفذ بالطائرات المسيرة والصواريخ، حتى الآن لم نتلق أي معلومات عن إصابات بين العسكريين الأميركيين”.

وقالت: “بالطبع نحن دائماً نحتفظ بحقنا في الرد لكن كما قلت لا شيء لدي لأعلنه في هذا السياق، لا نزال نجري التحقيق في الحادث”.

وتعرضت القاعدة الأميركية غير الشرعية في منطقة “التنف” الاستراتيجية جنوب سورية قرب الحدود مع الأردن والعراق مساء الأربعاء، لهجوم زعمت وسائل إعلام أميركية إن فصائل مدعومة من إيران نفذته.

وكانت مصادر أمنية عراقية مرتبطة بما يسمى “التحالف الدولي” أفادت الأربعاء، بأن خمس طائرات مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة “التنف” غير الشرعية في سورية.

وقالت المصادر: “إن الهجوم نفذ من داخل الأراضي السورية وليس الأراضي العراقية” مضيفةً: “قوات التحالف الدولي كانت تمتلك معلومات عن هذا الهجوم”.

 

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً