قلق داخل الكيان من كثافة الاستهداف الصاروخي لـ”حزب الله”

شام تايمز – متابعة 

أعلن مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الكيان يتوقع أن يُستهدف بألفي صاروخ في اليوم حال اندلاع نزاع مسلح مع المقاومة اللبنانية “حزب الله”.

وأوضح قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الجنرال “أوري غوردين” في مقابلة مع “فرانس برس” أن مستوطنات على غرار “تل أبيب” و”أشدود” في الجنوب استُهدفت في الحرب الأخيرة مع قطاع غزة بـ”أكبر عدد من الصواريخ” على الإطلاق منذ قيام الكيان.

وأضاف: “في حال اندلاع نزاع أو حرب مع (حزب الله) نحن نتوقع أن يتم يومياً إطلاق خمسة أضعاف هذا العدد من الصواريخ على الأقل من لبنان باتجاه إسرائيل”.

من جهته، زعم مصدر أمني “إسرائيلي” في مقابلة منفصلة مع “فرانس برس” أن جيش الاحتلال يريد “الاستقرار” في لبنان، لكنه ادعى أن “حزب الله” يعتبر “مصدر عدم استقرار”.

وأشار المصدر إلى أن إيران “أقرب من أي وقت مضى لإنتاج المواد الانشطارية اللازمة لصنع الأسلحة النووية”، لكنها لا تزال بحاجة إلى عامين للتوصل إلى إنتاج قنبلة، مجدداً التأكيد على الجدول الزمني الذي كان مسؤولين صهاينة قد أعلنوه سابقاً على هذا الصعيد.

وفي أيار الماضي، فشلت ما تسمى منظومة “القبة الحديدية” التي نشرها الاحتلال قبل نحو عقد، في اعتراض نحو 300 صاروخ أُطلقت من غزة وسقطت في مناطق مأهولة داخل الكيان.

 

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً