استمرار اعتصام السودانيين في الخرطوم لليوم الثاني

شام تايمز – متابعة

يعتصم مئات السودانيين، اليوم الأحد، في العاصمة الخرطوم لليوم الثاني على التوالي، مطالبين بحل حكومة “عبد الله حمدوك” واسترداد الثورة وإنهاء اختطاف قوى الحرية والتغيير، حسب تعبير المنظمين.

ونصب العشرات من المحتجين خياماً في شارع جامعة الخرطوم جنوبي القصر الرئاسي مباشرةً، بانتظار توافد محتجين آخرين من أقاليم السودان المختلفة، في حين أكد المتحدث باسم المحتجين “علي عسكوري” أن الاعتصام مستمر ولن يتم رفعه إلا بحل الحكومة دون رئيسها، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

ووقعت قوى اللجنة الفنية لإصلاح الحرية والتغيير في السودان مؤخراً، ميثاق التوافق الوطني، في تطور اعتبره مراقبون انشقاقاً في هذه الهيئة، فيما ينظر إليه آخرون باعتباره ضغطاً على المجلس المركزي، لتوسيع قاعدة المشاركة في اتخاذ القرار والسلطة.

واعترف رئيس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك”، الجمعة الماضي في خطاب إلى الشعب السوداني، بوجود انقسامات عميقة وسط المدنيين وبين المدنيين والعسكريين، مؤكداً أن الصراع ليس بين المدنيين والعسكريين بل هو بين معسكر الانتقال المدني الديمقراطي ومعسكر الانقلاب على الثورة.

وصرّح “حمدوك” في تدوينة على تويتر، اليوم الأحد، أن التاريخ “لن يسامحنا إذا لم نحقق شعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة”، معتبراً أن الشعب السوداني دفع ثمناً غالياً في هذه الثورة من أرواح ودماء أبنائه.

شاهد أيضاً

طقس سيئ يغلق موانئ سورية ومصر أمام الملاحة والصيد

شام تايمز – متابعة  تسبب سوء الأحوال الجويّة، الأربعاء، في إغلاق العديد من الموانئ البحرية …

اترك تعليقاً