ثلاث ركائز تبطئ شيخوخة الدماغ.. تعرف عليها

شام تايمز – متابعة

كشف الخبير الروسي في علم النفس الفسيولوجي، رئيس مركز “نيروفيتنيس”، “فياتشيسلاف ليبيديف”، أن دماغ الإنسان يمكن أن يشيخ قبل الأوان بحلول سن الثلاثين، موضحاً وجود طرق لمنع ذلك، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك”.

وقال الخبير: “قدرة الناس على تذكر المعلومات الجديدة تنخفض مع مرور السنين، ويواجهون صعوبات في العمل في نظام تعدد المهام”، معتبراً أن سبب ذلك قد يعود إلى ضعف الإدراك المرتبط بشيخوخة الدماغ، مشيراً إلى أن الأعراض مثل ضعف الذاكرة وانخفاض الأداء تحدث في الشباب إلى حد ما.

وأضاف: “هناك حالات عندما تظهر هذه المشاكل لا في سن الشيخوخة بل في سن مبكرة، مثلاً كان رجل في سن لا يزيد عن 30 عاما يتمكن من تنفيذ كمية محددة من المهام، وكان يرد على كمية كبيرة من رسائل العمل وينفذ كمية كبيرة من المهام وفق واجباته، لكن بعد وقت ما بدأ يواجه صعوبات في تنفيذ هذا العمل”.

وراى الخبير أن أنماط الحياة الصحية يمكن أن تساعد في إبطاء تطور الضعف الإدراكي. وتابع: “النوم والتغذية والنشاط البدني هي العناصر الأساسية الثلاثة اللازمة، وإذا كان أحدهم مفقوداً، أي أننا إما نأكل بشكل سيئ أو ننام بشكل غير منتظم أو نتحرك قليلاً، فلن يعمل كل شيء آخر، وهذه هي الركائز الثلاث لصحتنا المعرفي”.

شاهد أيضاً

طقس سيئ يغلق موانئ سورية ومصر أمام الملاحة والصيد

شام تايمز – متابعة  تسبب سوء الأحوال الجويّة، الأربعاء، في إغلاق العديد من الموانئ البحرية …

اترك تعليقاً