رئيس الحكومة السودانية: التاريخ لن يسامحنا إن لم نحقق شعارات الثورة

شام تايمز – متابعة

صرّح رئيس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك” أن التاريخ “لن يسامحنا إذا لم نحقق شعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة”، معتبراً أن الشعب السوداني دفع ثمناً غالياً في هذه الثورة من أرواح ودماء أبنائه.

وأكد “حمدوك” في سلسلة تدوينات على “توتير”، السبت 16 تشرين الأول، مشيراً إلى أن جوهر الأزمة الحادة التي يعيشها السودان هو تعذر الاتفاق على مشروع وطني، بين قوى الثورة والتغيير لتحقيق أهداف ثورة كانون الأول “المجيدة”، مضيفاً: “هذا التعذر سببه وجود انقسامات عميقة وسط المدنيين ووسط العسكريين وبين المدنيين والعسكريين”.

وأشار رئيس الوزراء السوداني إلى أن حصيلة النقاشات التي أجراها خلال الأيام الماضية، سيتم ترجمتها عبر توافق عريض على مجلس تشريعي واسع التمثيل، يعبّر عن تعدد وتنوع البلاد وعن قوى الثورة والتغيير، قائلاً: “هذا المجلس سيمثل حصن الثورة ومرجعيتها وسيكون بمثابة كيانها الرقابي ومصدر تشريعاتها، وسأشرف على تنفيذ خارطة الطريق مع الجميع”.

وأكد “حمدوك” في خطابٍ وجهه إلى الشعب السوداني، الجمعة 15 تشرين الأول، على أهمية الإعداد للانتخابات التي سيتم إجراؤها عقب انتهاء الفترة الانتقالية، مشدداً على قدرة الشعب السوداني في اجتياز تلك المحنة.

شاهد أيضاً

طقس سيئ يغلق موانئ سورية ومصر أمام الملاحة والصيد

شام تايمز – متابعة  تسبب سوء الأحوال الجويّة، الأربعاء، في إغلاق العديد من الموانئ البحرية …

اترك تعليقاً