ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الانتحاري على مسجد جنوب أفغانستان

شام تايمز – متابعة 

ارتفع عدد ضحايا التفجيرات الانتحارية التي ضربت صباح الجمعة “مسجد الإمام برقة” الشيعي بمدينة “قندهار” جنوب أفغانستان إلى 60 شخصاً، بحسب ما أفادت به تقارير محلية.

وأفادت وكالة “Bakhtar” الأفغانية بأن حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري، الذي نفذه 3 أشخاص في حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي خلال تجمع الناس لأداء صلاة الجمعة، بلغت 62 قتيلاً، بينما أصيب 68 آخرون على الأقل.

من جانبها، نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول في مستشفى بالولاية أن الهجوم أودى بحياة 47 شخصاً وأسفر عن إصابة 70 آخرين.

وقال شاهد عيان للوكالة إن العملية نفذت على يد 4 انتحاريين هاجموا المسجد، حيث فجر 2 منهم نفسيهما عند بوابة الأمن ما سمح للـ2 الآخرين بدخول المسجد ركضا ومهاجمة المصلين، وأوضح أن صلاة الجمعة عادة ما يحضرها نحو 500 شخص.

وأكدت حركة “طالبان” وقوع التفجير وفتح تحقيق في الحادث، مشيرة إلى وصول وحدات من القوات الخاصة إلى الولاية لتحديد الملابسات، واتهمت تنظيم “داعش” الإرهابي بالوقوف وراء العملية.

والهجوم يأتي بعد أسبوع من تفجير تبناه “داعش” استهدف مسجداً شيعياً في مدينة “خان آباد” بولاية “قندوز” شمال البلاد، أودى بحياة نحو 120 شخصاً.

ويعتبر “داعش” عدوا لدوداً لـ”طالبان” ويرى التنظيم أن المسلمين الشيعة مرتدون، وسبق أن أعلن مسؤوليته عن عدد من التفجيرات القاتلة في جميع أنحاء البلاد منذ استيلاء “طالبان” على السلطة في أب إبان انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، كما استهدف مقاتلي “الحركة” أيضا في هجمات متعددة.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

عون: اتصالات لانعقاد مجلس الوزراء والانتخابات بموعدها

شام تايمز – متابعة  أكد الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام …

اترك تعليقاً