وزير خارجية قطر يطلق تصريحات حول إيران وحركة طالبان

شام تايمز – متابعة 

أكد وزير خارجية قطر “محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني” أن “الوساطة بين إيران والدول الأخرى تأتي في مصلحة قطر” بحسب وصفه.

وقال “آل ثاني”: “نعمل مع جيراننا على تعزيز مجلس التعاون الخليجي”، مشيراً إلى أن “جميع زعماء الخليج يرغبون في منع حدوث أي خلافات في المستقبل”.

وفيما يخص الأوضاع في أفغانستان، ادعى “آل ثاني” أن حركة “طالبان” تتطور وتغيرت، داعياً المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني لتجاوز الأزمات التي تواجهها البلاد.

وقال المسؤول القطري: “لا يمكن معالجة التحديات التي تواجه الوضع في أفغانستان دون التحدث مع حركة طالبان‬”، مؤكداً حاجة أفغانستان إلى خارطة طريق يتم الاتفاق عليها بين مختلف الأطراف الدولية.

وشدد على ضرورة النظر إلى أفغانستان كمكان للتعاون بين مختلف الأطراف وليس ساحة تنافس، مؤكداً أن بلاده وسيط محايد وعلاقتها طيبة مع مختلف الأطراف الأفغانية، بحسب زعمه.

وكان”مطلق القحطاني” المبعوث الخاص لوزير خارجية قطري، قال الثلاثاء، إن الاعتراف بحركة طالبان ليس أولوية الآن، بل الوضع الإنساني في أفغانستان هو الأولوية حالياً، بحسب زعمه، لافتاً إلى أن المهم حالياً هو التواصل مع حكومة حركة طالبان.

عن Nawar Ammoun

شاهد أيضاً

المركز الثقافي الروسي: تعليم اللغة الروسية من عمر الأطفال إلى الكبار من اهتماماتنا

شام تايمز – دانا نور – كلير عكاوي أكدت “سويتلانا ميرو” في المكتبة الروسية في …

اترك تعليقاً