الفنان الراحل متعب الصقار مكرماً في مهرجان الأردن للإعلام العربي

شام تايمز – متابعة

كرم مهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الرابعة “دورة القدس”، الفنان “متعب الصقار”.

وجاء تكريم الصقار لما له من تاريخ فني طويل، حافل بالنجاحات والتميز.

انطلاقة صقار كانت أواخر تسعينيات القرن العشرين، حيث اشتهر بعد أغنيته “هلا يا واسطٍ للبيت”، التي كتب كلماتها الشاعر حبيب الزيودي مطلع تسلّم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

و قدم الصقار العديد من الأغاني الوطنية الرياضية والتراثية، و شارك في الكثير من الأوبريتات الوطنية والمهرجانات، مثل مهرجان “جرش” “الفحيص” “عمان”.

أحيا الصقار عدد من الحفلات للجاليات الأردنية في دول الخليج العربي، مقدماً أغاني للمنتخب الوطني الأردني لكرة القدم، وعدد من الأغاني المشتركة مع فنانات أردنيات مثل أمل شبلي و نهاوند.

الأغنية الأشهر لصقار كانت “كندرة الملايين”، الذي أداها احتفالاً بالصحفي العراقي منتظر الزيدي، الذي رشق الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش بالحذاء عام 2008.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …

اترك تعليقاً