مؤتمر تطوير الرياضة المدرسية والجامعية .. د.محمود: خطوة رائدة ويجب تفعيل النادي الجامعي

كل آفاق ودروب الأمل والتفاؤل بنقلة نوعية تأسيسية لقاعدة البناء العصري المتطور لرياضتنا الوطنية، والجيل القوي بدنياً وأخلاقياً وفكرياً، تتقاطع في نقطة التقاء الشركاء من منظمات ووزارات معنية، ضمن مؤتمر تطوير الرياضة المدرسية والجامعية الذي تنطلق فعالياته بعد غد الثلاثاء.
وفي هذا الإطار أكد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين أ.د. بلال محمود على أهمية المؤتمر، وتوجهات الكليّة بما تمتلكه من خبرات أكاديمية عالية نهلت رحيق علومها وتجربتها من مختلف دول العالم، ومساعيها الرامية إلى تطوير وتحديث مناهجها وتأهيل كوادرها الطلابية، بما ينسجم ويتلاءم مع توصيات وأهداف مؤتمر تطوير الرياضة المدرسية و الجامعية، خاصة وأن خريجي كلية التربية الرياضية سيصبحون جزء من المعادلة بدخولهم سوق العمل ضمن المدارس.
وأشار د. محمود إلى تفعيل دور النادي الجامعي المهمل، كضرورة ملحة لاستقطاب طلاب كلية التربية الرياضية، وتعزيز مهاراتهم ورفع مستواهم وخبراتهم العملية، من خلال ممارسة رياضاتهم ضمن النادي، وأكثر من ذلك تمنى “محمود” إنشاء اتحاد رياضي جامعي رديف للاتحاد الرياضي العام وينشط تحت مظلته، وهو ما من شأنه تحقيق الاستقرار للطالب الرياضي، وضمان عدم تشتته بين الجامعة و الأندية والمنتخبات، فيكون أكثر تركيزاً وإبداعاً وتطوراً.
وشدد عميد كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين على أولوية العمل، ضمن إطار النهج و الفكر المؤسساتي القائم على التشبيك والتشاركية بما تفتح من آفاق رحبة بين الجهات والأفلاك التي تدور في فضاء التطور المنشود، والخروج من المؤتمر بورقة عمل موحدة، تكون حجر الأساس لبناء رياضة سورية حقيقية مشرّفة.
ورأى د. محمود بأن بلوغ نهاية سباق الماراثون يبدأ بخطوة، والثمرة أساسها بذرة تحتاج للعناية والسقاية والصبر والوقت لتنضج، وهذا مايجب أن نعيه لتحقيق أربنا، بوضع خطط واستراتيجيات عمل بعيدة المدى لنقطف ثمارها بإنتاج منتخبات قوية منافسة على البطولات بعد عشر سنوات على سبيل المثال.
وختم عميد تربية جامعة تشرين الرياضية حديثه بالإشارة المرجعية، التي كان يؤكد من خلالها رئيس جامعة تشرين د. بسام حسن، في كل اجتماع على ضرورة التشبيك والتعاون مع الآخر، لفتح آفاق تطور جديدة وتجسيد روح العمل الجماعي، مشيراً إلى أن مؤتمر تطوير الرياضة المدرسية والجامعية يعد أنموذجاً لذلك التوجه، وهو الذي ينحو منحى تجربة رائدة في التشاركية بين عدد من المنظمات والوزارات وهي سابقة إيجابية في سورية.

 

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يقسو على بنفيكا برباعية نظيفة في دوري الأبطال

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزا عريضا على مضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية بيضاء في المباراة التي …

اترك تعليقاً